مجلس التعليم يوجه بإنشاء منصة إلكترونية للموارد التعليمية المفتوحة

مسقط - العُمانيَّة

وجَّه مجلسُ التعليم، أمس، في اجتماعه الخامس لهذا العام -برئاسة مَعَالي السيِّد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم- باتخاذ ما يلزم لإنشاء منصة إلكترونية تُعنى بالموارد التعليمية المفتوحة بإشراف من جامعة السلطان قابوس، وبالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي الأخرى.

كما أحال المجلس المقترح الآخر الوارد من مجلس الدولة المتعلق بالوضع التعليمي للأشخاص ذوي الإعاقة (التعليم المدمج)، إلى وزارة التربية والتعليم التي تعمل على وضع الخطة الوطنية لذوي الإعاقة المتعلقة بالجانب التعليمي لهذه الفئة؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

واطَّلع المجلسُ على الآليات المتبعة من قبل وزارة التعليم العالي في عملية معادلة المؤهلات العلمية والاعتراف بها، والإجراءات المطبقة على المستويين المحلي والعالمي في هذا الشأن، ووجَّه إلى أهمية التحقق من المؤسسات التعليمية التي تمنح المؤهلات العلمية، وتكثيف التوعية الإعلامية للطلاب الراغبين في مواصلة الدراسة خارج السلطنة.

كما أقرَّ المجلس إعداد دراسة حول تقييم واقع قطاع التعليم العالي الخاص والتحديات التي تواجهه، وصولاً إلى إيجاد الحلول الجذرية المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك