"عُمان قابوس" يستعد لتقديم محتواه بلغة الإشارة تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني

الموقع الإلكتروني يعرّف بمسيرة جلالة السلطان بـ 25 لغة على مستوى العالم

مسقط - الرؤية

يحتفي موقع عُمان قابوس الإلكتروني الذي يعنى بمسيرة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالعيد الوطني المجيد وهو يشهد تطوراً باهراً منذ تدشينه، ويواصل عطاءه على المستويين المحلي والخارجي، باعتباره المشروع الأول على مستوى المواقع الإلكترونية لملوك ورؤساء دول العالم حيث يخاطب زواره بخمسة وعشرين لغة، مقترناً عنوانه بقائد ملهم.

وعبر حمود بن محمد العزري، المشرف العام على موقع عُمان قابوس إن المشروع أثبت مكانته على المستوى العالمي بفضل من الله تعالى وجهود كافة القائمين عليه، مشيرًا إلى أنه يأتي تعبيراً عن الولاء والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه . فأبناء الشعب الوفي يستلهمون رؤاهم وخطاهم من الفكر المستنير لجلالة السلطان -حفظه الله وأبقاه-. مهنئين أنفسنا ومقام جلالته بما تحقق من منجزات عظيمة خلال ال45 عاماً من النهضة المباركة.

وأكد حمود بن محمد العزري مشرف عام موقع عُمان قابوس أن إدارة الموقع تعكف حالياً على ترجمة الموقع إلى لغة الإشارة (الصم) بالتعاون مع مجموعة من أبناء الوطن المخلصين من فئة الصم وسنبذل قصارى الجهد لترى هذه اللغة النور قريبا ليصل الموقع إلى كافة شرائح المجتمع وعلى كافة المستويات بما يليق والشخصية العظيمة لجلالته. وسنبذل الغالي والنفيس حتى تتبلور المشاريع المستقبلية لرفع علم السلطنة خفّاقاً بين دول العالم.

ويحظى المشروع منذ تدشينه بعلاقات متنية متطورة مع العديد من السفارات المعتمدة لدى السطنة وبإشراف مباشر من أصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين في عملية الترجمة التي يطلع عليها العالم وتلك الشعوب بلغات بلدانهم. وتنتهج إدارة الموقع عملية الترجمة بعدة مراحل مختلفة إيصالاً الى المرحلة الأخيرة وهي اعتماده بشكل نهائي ليتم رفعه على الموقع ومتابعته من كل سفارة على حدة. كما يحظي الموقع الإلكتروني عُمان قابوس بإشادات عالمية على مستوى ملوك ورؤساء العالم وعدد من المسؤولين داخل السلطنة وخارجها.

وقد أشادت جلالة الملكة بياتركس ملكة هولندا بالجهود التي تبذلها إدارة الموقع وحجم العمل الكبير بالتعاون مع سفارة هولندا بالسلطنة ليتعرف الشعب الهولندي على شخصية جلالته -حفظه الله- بلغتهم الأم، الى جانب إشادة فخامة بارك كون- هيون رئيسة كوريا الجنوبية بما أسفرت عنه الجهود مع سفارة بلدهم، وتسلم الموقع كذلك إشادة من فخامة الرئيس بينيجنو أكينو الثالث، رئيس جمهورية الفلبين، وصاحب السُّمو الحاج المهتدي بالله ولي عهد بروناي دار السلام والوزير الأعلى بمكتب رئيس الوزراء، دولة رئيس وزراء كوريا الجنوبية.

وتسعى إدارة الموقع لأن يكون للمشروع الوطني دور هام يتجاوز واجهة التعريف بشخصية جلالته -حفظه الله- وبمنجزات عهده الظافر الميمون من خلال مبادرة قادة المجلس التي يطلقها الموقع سنويا بمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي للسنة الثالثة على التوالي والتي تلقى كل التقدير بتميزها من أبناء السلطنة. كما أطلق الموقع مؤخرا مبادرة "نوفمبر المجيد حول العالم" والتي تواكب احتفالات البلاد بالعيد الـ45 المجيد وهي عبارة عن كتيب إلكتروني متوفر بخمسة وعشرين لغة عالمية توفر للشعوب التعبير عن حبهم وتدوين تهانيهم لجلالة السلطان. ويستعد الموقع لتدشين برنامج خاص للمشاريع الإلكترونية كجزء من المسؤولية الاجتماعية يضم كافة المبادرات التي أطلقها المشروع لعدد من الجمعيات الخيرية ويكون واجهة لكافة الأعمال التي سينفذها الموقع خلال الفترة القادمة. وأصدرت إدارة الموقع كتيباً بلغتين يوثق مسيرة المشروع بالصور ويتم توزيعه داخل وخارج السلطنة.

ويكتسب الموقع أهميته من كونه متعلقا بشخصية استثنائية تحظى بالقبول والحب والاحترام من المجتمع الدولي، فصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه ـ واحد من دعاة التسامح والسلام والعاملين بدأب على إرساء الاستقرار ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل في العالم من أقصاه إلى أقصاه.

ويشار إلى أن موقع عمان قابوس الإلكتروني يخاطب زواره بخمسة وعشرين لغة عالمية هي "العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والهندية، والبرتغالية، والكورية، والفارسية، والسواحلية، والألمانية، والإيطالية، واليابانية، والروسية، والصينية، والإسبانية، والماليزية، والبنغالية، والتايلندية، والفلبينية، والإندونيسية، الأوردية، الهولندية ، التركية، النيبالية، المالايالم الهندية".

تعليق عبر الفيس بوك