قائد شرطة ظفار: نقل 493 شخصا بالتنسيق مع "سلاح الجو" وإيواء 603 .. والجميع على أهبة الاستعداد

ظفار- الرؤية

قال العميد محسن بن أحمد العبري قائد شرطة محافظة ظفار، إن قيادة شرطة المحافظة قامت بالتنسيق مع سلاح الجو السلطاني العماني بنقل 493 شخصاً من سكان جزر الحلانيات إلى مواقع الإيواء في ولاية شليم بينهم 349 وافدا، كما تم نقل بعض الأسر من ولاية رخيوت ومنطقة الحوطة ووادي دربات وبعض المناطق المنخفضة الى أماكن آمنة في محافظة ظفار.

وأضاف- في بيان صحفي- أن عدد المتواجدين في مراكز الإيواء حتى إصدار البيان بلغ 603 من المواطنين والوافدين، بينهم 150مواطناً في مدرسة أبو فراس الحمداني بولاية شليم، و220وافدا بمدرسة القبس بعوق، و100وافد في مدرسة ضلكوت في المنطقة الغربية، و7مواطنين بمدرسة خضرفي في المنطقة الغربية، و120وافدا في مدرسة شرشتي في المنطقة الغربية، و6مواطنين في مدرسة أجدروت بالمنطقة الغربية.وتابع العميدقائد شرطة محافظة ظفار أن جميع تشكيلات شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة والفرق الأهلية تقف على أهبة الاستعداد والجاهزية؛ حيث وصلت جميع الجهات المشاركة إلى محافظة ظفار وأخذت مواقعها ونسأل الله السلامة والتوفيق.

وأشار العميد قائد شرطة محافظة ظفار رئيس اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الوطنية للدفاع المدني إلى أن اللجنة عقدت اجتماعا استثنائيا يوم الجمعة الماضي، بحضور جميع القطاعات في اللجنة، وتم تحديد مراكز الإيواء والوقوف على مواد الإعاشة، والتنسيق مع الفرق الأهلية، ووضعهاتحت مظلة إشراف وزارة التنمية الاجتماعية، وتوزيع فرق البحث والإنقاذ وإسنادها بالضباط والأفراد والمركبات والتجهيزات اللازمة لجميع مراكز الشرطة في المحافظة، كما تم اتخاذ بعض الإجراءات والتدابير الاحترازية والإجراءات الواجب تنفيذها حسب ظروف الحالة الجوية وفتح خطوط إضافية في غرفة العمليات بالمحافظة لاستقبال جميع البلاغات وضمان سرعة الاستجابة والوقوف والتأكد من جاهزية القوة البشرية والمركبات والتجهيزات. وأوضح أنه تم تشكيل فريق عمل من قبل اللجنة الفرعية للدفاع المدني للعمل على مدار الساعة في غرفة عمليات قيادة شرطة ظفار لتلقي البلاغات والإسراع في الاستجابة من خلال وجود عضو من الجهة المختصة يتولى التنسيق حسب مايرد.

وأكد العميد رئيس اللجنة الفرعية أنه تم التنسيق مع القائمين على بعض المرافق الحيوية بالمحافظة والتأكيد على تأمين هذه المرافق كالسدود والموانئ والمصانع والمواقع الصناعية وتوضيح المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها هذه الأماكن، والتوعية بمخاطر الأودية في بعض الولايات خاصة المواطنين الذين يسكنون بالقرب من تلك الأودية وإرشاد سكان الجبال إلى أهمية الحيطة وتوخي أقصى درجات الحذر.

وفي ختام حديثه، شدد العميد قائد شرطة محافظة ظفار على أهمية الوعي والاستماع إلى النشرات والتقارير التي تبث وتنشر عبر وسائل الإعلام المختلفة وأخذ المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وفي الإطار، قال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن طيران الشرطة قام صباح أمس الأحد بعملية إجلاء مواطن وستة وافدين في جزر الحلانيات إلى ولاية شليم. وذكر المصدر أن عملية الإجلاء تمت ضمن الجهود التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية منذ بدأ الإعلان عن الحالة المدارية تشابالا لضمان سلامة المواطنين والمقيمين في محافظتي ظفار والوسطى ولتفادي التأثيرات المحتملة التي ستتعرض لها جزر الحلانيات من جراء الإعصار المداري.

تعليق عبر الفيس بوك