الزهيمية والحسنية تشاركان في فعاليات "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية"بالجزائر

مسقط - عبدالله الجرداني

تُشارك الفنانتان التشكيليتان العمانيتان بشرى بنت سعيد الزهيمية وأنوار بنت خليفة الحسنية في فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الثقافي الدولي للمنمنات والزخرفة بالجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية؛ في إطار فعاليات "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية". وتغادر الفنانتان السلطنة الأربعاء المقبل بمشاركة 24 دولة عربية وأجنبية يُمثلها أبرز الفنانين العالميين المتخصصين في إبداع أعرق الفنون وأقدمها تاريخيا خلال الفترة من 20 وحتى 30 من أكتوبر الجاري.

وقالت الفنانة التشكيلية بشرى بنت سعيد الزهيمية إنها ستشارك بعملين في فن المنمنات، إضافة إلى أعمال أخرى تقليدا للفن الإيراني. وأضافت: أتشرَّف برفع اسم عمان خلال فعاليات "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية"، وأشارك بتجربتي الأولى في المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات والزخرفة. وأسعى للاستفادة من خبرات باقي المشاركين من ذوي الخبرة الطويلة في هذا المجالمن خلال المشاركة في الحلقات التدريبية بالمهرجان.

وقالت أنوار بنت خليفة الحسنية، إنها تشارك في المهرجان بعملين من الزخرفة الدائرية، وتسمى "شمسة" تحت إشراف محمد العبيدي، وعبرت عن سعادتها بكونها أول مزخرفة عمانية تمثل السلطنة في تلك الفعالية.

ويقدم المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات والزخرفة -الذي تستضيفه قسنطينة الجزائرية عاصمة الثقافة العربية- في دورته الثامنة مختلف الفعاليات التي ترتقي بالفن المتوارث منذ الحقب التاريخية القديمة ، وتتضمَّن الفعاليات افتتاح أكبر معرض فني يجمع فني الزخرفة والمنمنمات، ويضم ما يزيد على 200 عمل فني أنجزه كبار الفنانين الجزائريين والعرب والأتراك والهنود والباكستانيين والإيرانيين والطاجاكستانيين والروس والفرنسيين، وعلى هامش المهرجان تنفذ حلقات تدريبية فنية في مختلف الفنون التراثية والإسلامية لمختلف المدارس العالمية يديرها فنانون عالميون متخصصون.

تعليق عبر الفيس بوك