آخر المستجدات عن فقدان البحار محمد العلوي

ذكر فريق عمان للإبحار على موقعه الإلكتروني بأنه لا يزال البحث مستمراً عن البحّار المفقود محمد العلوي (26 سنة) حتى مساء أمس، إثر تلقي مشروع عمان للإبحار بلاغاً بسقوط أحد

البحّارة من على متن القارب مسندم-عمان للإبحار فجر يوم الأربعاء 7 أكتوبر، جنوب سواحل مدينة بولا الكرواتية خلال رحلة القارب مسندم من فرنسا متوجها إلى مدينة تريستي الإيطالية للتواجد في سباق باركولانا.

نسير في اليوم الخامس وجهود البحث المكثفة عن محمد لا تزال قائمة، حيث تم توسيع دائرة البحث إلى المياه الإيطالية. شارك في عمليات البحث إلى جانب طواقم عمان للإبحار وخفر السواحل الكرواتية بعض الشركات المتخصّصة في البحث والإنقاذ، واستخدموا الطائرات والمروحيات والسفن بما فيها القارب مسندم-عمان للإبحار. كانت الأنواء المناخية اليوم صعبة برياح شرقية أضعفت من مستوى الرؤية، كما حالت الأمطار الهاطلة دون مباشرة عملية البحث بشكل دقيق.

انضم إلى فريق البحث في كرواتيا كذلك الفاضل أحمد العلوي، والد البحّار المفقود، وقال أحمد: "نشكر كل القائمين والداعمين لعمليات البحث، وأخص بالذكر الحكومة العمانية، وموظفي عمان للإبحار، وسعادة القنصل الفخري العماني في كرواتيا وخفر السواحل الكرواتية التي لم تأل جهداً في عمليات البحث. توالت علينا رسائل المواساة الخالصة والداعمة لنا في هذه المحنة، ونحن ممتنون لكل من يقف إلى جانبنا".

ويستمر البحث…

تعليق عبر الفيس بوك