حركة سياحية نشطة بمختلف الولايات.. والفنادق تسجل إقبالا جيدا

مسقط- الرؤية

يشهد عددٌ من ولايات السلطنة في الفترة الحالية حركةسياحية نشطة مع اعتدال الطقس، كما سجلت الفنادق إقبالا جيدا بفضل هذه الحركة النشطة.

وشهدت حدائق ومتنزهات الولايات المختلفةإقبالاً كبيراً من الزوار من مختلفربوع السلطنة، وأيضا من خارج السلطنة من سياح وزوار المدن، والذين جاؤوا لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك بين ربوع السلطنة، مستمتعين بالأجواء الجميلة والرائعة التي تتمتع بها ولايات السلطنة خلال هذه الفترة من العام.

وقال صالح الصقلاوي -صاحب شقق الصقلاوي الفندقية بولاية صور- إنَّ الولاية شهدت إقبالا كبيرا من الزوار خاصة على الحدائق. مشيرا إلى أنَّهناك نوعين من الزوار يأتون في مواسم العطلات والأعياد، وهما زوار اليوم الواحد، وأولئك هم عادة ما يكونوا من الجنسيات الآسيوية، الذين يأتون في حافلة كبيرة. أما النوعية الثانية فهم من مواطنيالدول الخليجية المجاورة، وهؤلاء ينزلون في الشقق الفندقيةالسياحية، نظراً لأن عدد الأسر يكون كبيراً.

كما شهد عددٌ من الولايات زيارة عدة من مختلف الجنسيات؛ فمثلا في وادي بني خالد شهدحركة سياحية نشطة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والذي تأتي متزامنة مع انخفاض درجات الحرارة ودخول الموسم الشتوي.

وتدفق السياح على الولاية؛ حيث تركزت زياراتهم في قرية مقل السياحية بجانب البرك المائية وكهف مقل السياحي بوادي بني خالد. وتعد قرية مقل أحد المزارات السياحية بالولاية؛ حيث تحتضن واحات مياه غناء بالخضرة والماء تتدفق منها المياه وتتفرع منها ثلاثة أفلاج فلج الحيلي والفرضة وأبو بعرة ليستقبلها المواطن العماني يروي بها البساتين والحقول الممتدة لمسافات طويلة. وتحتضن ولاية وادي بني خالد العديد من الأماكن السياحية والأثرية حيث تعتبر قرية مقل السياحية المزار السياحي الأول بالولاية نظرا، كما يوجد متنزه حاور الطبيعي بقرية بضعة ومسجد وحصن العوينة الأثري.

وفي السياق، انتعشت الحركة السياحة بولاية قريات لمشاهدة سد وادي ضيقة، وجاء ارتفاع عدد الزوار مساهمافي تنشيط الحركة السياحية بالولاية بشكل عام، وكذلك الحال في قرية "المزارع" على وجه الخصوص، فأثناء المفيض الذي تكرر خلال هذا العام لعدة مرات وحركة التصريف انعكست إيجابيا على زيادة عدد السياح لمشاهدة المنظر الرائع للشلالات العالية التي تنساب من أعلى السد إلى الوادي، والاستمتاع بالأجواء المعتدلة في قرية المزارعوالتي تجمع بين البيئة الجبلية والزراعية يتوسطها مرورالمياه وسيلانها.

كما شهدت مختلف الولايات حركة سياحية دؤوبة اثر قيام الكثيرون بالتجول والاسمتاع بالمناظر والمشاهد والاجواء السياحية خلال إجازة العيد.

تعليق عبر الفيس بوك