نائب محافظ ظفار يستعرض قضايا الشباب مع المشاركين في "الملتقى الفكري الخليجي"

ظفار- الرؤية-

استقبل سعادة الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي نائب محافظ ظفار أمس بمكتبه رؤساء الوفود المشاركون في الملتقى الفكري الثقافي السابع لشباب مجلس التعاون بحضور مندوب الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وعدد من المسؤولين.

ورحب سعادة الشيخ النائب في مستهل اللقاء بالوفود المشاركة متمنياً لهم طيب الإقامة في محافظة ظفار مؤكداً أن هذه اللقاءات تعكس عمق الترابط الأخوي والتواصل المستمر بين دول مجلس التعاون المشاركة وتعزيز روح التآخي والرقي بها إلى مستوى من التقدم والازدهار.

واستمع سعادته لشرح من بعض الرؤساء حول محاور الملتقى التي قدمتها الدول المشاركة حول موضوع الشباب الخليجي والعلاقات بين الأجيال تواصل أم قطيعة وروح الإبداع والابتكار والتعبير عن الرأي وقيم التسامح وقبول الآخر ومنهج الوسطية فكر وسلوكا، للعناية بالشباب الخليجي في مختلف الجوانب لا سيما الثقافية، والفكرية، وتهيئة المناخات الرحبة لهؤلاء الشباب لصقل مواهبهم، والتعبير عن رأيهم في مختلف القضايا التي تشغل اهتمامهم، مما يسهم في تنشئة أجيال واعية بأدوارها في بناء الأوطان حاضرا ومستقبل. وقد أخذت اللجنة الشبابية المنبثقة عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية مسؤولية وضع البرامج الشبابية ومتابعة تنفيذها بدول المجلس بهدف مراجعتها وتطويرها بما يتواكب ومتطلبات الشباب الفكرية والثقافية والفنية وقد قدمت بعض الأوارق البحثية تتركز على مفهوم التسامح الديني والوسطية. وحملت دورة الملتقى هذا العام شعار "الشباب الخليجي.. نحو قيم راسخة في عالم متغير".

من جانبهم.. أعرب رؤساء الوفود عن بالغ شكرهم وعظيم اعتزازهم على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي استقبلوا بها فور وصولهم إلى مدينة صلالة، وعلى حرص السلطنة في تعزيز العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي وتحقيق التقارب وتوثيق وتمتين التعاون بينها.

تعليق عبر الفيس بوك