المعولي يؤكد أمام الأمم المتحدة تطور المسيرة الديمقراطية في السلطنة

مسقط- الرُّؤية-

أكد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلسالشورى أن المسيرة الديمقراطية في السلطنة تشهد تطورات عدة منذ انطلاق فجر النهضة المباركة، وأن خطط التنمية في البلاد لا تزال تتواصل، وأن السلطنة حققتإنجازات مهمة في مجالات التعليم والصحة وحقوق الإنسان واستقلاليةالقضاء وتعزيز مسيرة العمل التشريعي والنهوض بدور المرأة في المجتمع.

جاء ذلك خلال، كلمة ألقها فيالمؤتمر الدولي الرابع لرؤساء البرلمانات، الذي يحمل عنوان "السلام والتنميةوالديمقراطية"، والذي انطلق بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك أمس الأول، ويختتم اليوم الأربعاء.

ويرأس المعولي وفد السلطنة- المُمثلة بمجلس الشورى- في المؤتمر، ويرافقه سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى.ويشارك في المؤتمر عدد كبير من رؤساء البرلمانات إضافة إلى رؤساء البرلماناتالإقليمية والدولية ورؤساء برامج وهيئات منظمة الأمم المتحدة.

وألقى المعولي-خلال المؤتمر- كلمة؛ قالفيها إنَّ مبادئ الديمقراطية تقوم على المساواة والعدل والحرية، وتضمن ممارسةالمواطنين لحقهم في مراقبة تنفيذ القوانين بما يصون حقوقهم العامة وحرياتهم المدنيةويتوقف شكل الديمقراطية في دولة ما على ظروفها الاجتماعية والاقتصادية ورسوخبنية الدولة ودرجة الوعي والثقافة والممارسات السياسية التي يتقنها الشعب.وأضاف سعادته أنَّ مسيرة التنمية في السلطنة انطلقتفي مختلف المجالات وفقاًللأهداف المرسومة وتعززت مشاركة المواطن العماني في صنع القرار عبر ممثليهفي مجلس الشورى والمجالس البلدية المنتخبة ومؤسسات المجتمع الأخرى".. كما تطرق سعادته إلى مجموعة من الإحصائيات التي تشير إلى تطورالتنمية المستدامة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك