الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : حلقة عمل حول أدوات نجاح رائد الأعمال في "غرفة الظاهرة".. غدا

الإثنين 24 أغسطس 2015 11:49 م بتوقيت مسقط

عبري - ناصر العبري

يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة غدا الأربعاء، حلقة عمل بعنوان "كيف تصبح رائد أعمال ناجح"، وذلك بالتعاون مع معهد الظاهرة للتدريب الإداري، وضمن برنامج انطلاقة الذي تشرف عليه شركة شل.

وتستهدف الحلقة أصحاب وصاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والباحثين عن عمل بولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك.

من جانبه.. قال علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة إن فرع الغرفة بالظاهرة سيواصل التعاون مع كافة الجهات من أجل النهوض بمستوى أصحاب وصاحبات الأعمال وتشجيع الباحثين عن عمل على الانخراط في العمل الاقتصادي، مضيفاً أنّ هذه الحلقة هدفها إيجاد جيل جديد من أصحاب وصاحبات الأعمال وتبصيرهم بالمعارف والخبرات والتي سوف تساعدهم في بناء ثقافة ريادة الأعمال؛ حيث تعد هذه الحلقة نقطة انطلاقة لدخول عالم الاقتصاد والأعمال.

وقال زاكي الدين إبراهيم محمد مدير معهد الظاهرة للتدريب الإداري إنّ الحلقة ستتضمن التعريف ببرنامج انطلاقة وكيفية الحصول على المساعدة اللازمة لمباشرة الأعمال التجارية الخاصة، كما تتضمن هذه الورشة عدة محاور عملية التفكير الإبداعي وصفات رواد الأعمال الناجح والعصف الذهني بالإضافة إلى نبذة عن أهم قطاعات الأعمال في سلطنة عمان التي يمكن أن يستفيد منها المشاركون.

وتحمل الحلقة العديد من المميزات من أبرزها الحصول على مجموعة من الشهادات المعتمدة ودعم واستشارات وفرص تجارية من شركاء البرنامج، بالإضافة إلى الحصول على دراسة جدوى اقتصادية للمشروع المقترح.