مصر تستيقظ على "تفجير إرهابي" خارج مقر أمني

القاهرة- رويترز

أعلنت جماعة ولاية سيناء المتشددة الموالية لتنظيمالدولة الإسلامية "داعش"، مسؤوليتها عن انفجار وقع أمام مبنى تابع لجهاز الأمن الوطني بشمال القاهرة في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، وأسفر عن إصابة 29 شخصًا على الأقل بينهم رجال شرطة.

وقالت الجماعة التي تنشط في شمال سيناء في بيان نشر على تويتر إنّ الإنفجار الذي وقع بمنطقة شبرا الخيمة نفذ بسيّارة ملغومة وهو أيضًا ما أعلنته وزارة الداخلية.وقال أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية لرويترز إنّ 29 شخصًا على الأقل بينهم رجال شرطة أصيبوا في الانفجار مضيفا أنّ المصابين حالتهم مستقرة وخرج العديد منهم بعد تلقي العلاج.وقالت وزارة الداخلية إنّ الانفجار نجم عن "انفجار سيارة توقفت فجأة خارج الحرم الأمني للمبنى وتركها قائدها مستقلا دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة". وأضافت أنّ الانفجار أسفر عن إصابة ستة من رجال الشرطة وألحق أيضًا أضرارًا بنوافذ الواجهة وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجي للمبنى.لكن بيانا أصدرته النيابة العامة أمس الخميس، قال إنّ ثمانية رجال شرطة أصيبوا في الانفجار.

وذكرت مصادر أمنيّة تفقدت موقع التفجير أنّ هناكسيارة محترقة وحفرة خارج المبنى.وسمع دوي الانفجار في أنحاء متفرقة من العاصمة المصريّة.

تعليق عبر الفيس بوك