إيران تدرس تغيير مقر "مفاوضات النووي"

 

عواصم - الوكالات

نُسب إلى سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله أمس، إنه واثق من إمكان التوصل لاتفاق بين القوى العالمية وإيران بشأن برنامج طهران النووي بحلول الموعد المقرر لذلك في 30 يونيو.

ونسبت وكالة تاس للأنباء إليه القول: "أريد أن أدحض أي حديث عن تمديد للموعد النهائي. والوصول إلى اتفاق في الموعد المقرر في 30 يونيو هو شيء ممكن".. وكانت الوكالة قد نسبت إلى مصدر دبلوماسي قوله يوم الجمعة إنه ربما تكون هناك حاجة لتمديد المهلة.

وفي سياق متصل، كشف مصدر إيراني مسؤول مقرب من فريق المفاوضات الإيراني أن طهران تدرس خطة تغيير مقر المفاوضات النووية، التي تعقد في الوقت الحالي في العاصمة النمساوية فيينا، بعد مزاعم القرصنة على المحادثات النووية.. ويأتي هذا التصريح الذي نقلته وكالة "ايرنا" الإيرانية، بعد إعلان السلطات السويسرية والنمساوية بشكل منفصل فتح تحقيق حول شبهات بالتجسس المعلوماتي في فنادق تستضيف مفاوضات حول البرنامج النووي الايراني، واتهام خبراء في المعلوماتية إسرائيل بالوقوف وراء ذلك، واستضافت سويسرا والنمسا غالبية جلسات التفاوض التي جرت منذ نهاية 2013 بهدف التوصل إلى اتفاق تاريخي بين إيران والقوى الكبرى.

تعليق عبر الفيس بوك