"الغذاء الآمن" فعالية توعوية بمركز السيفة الصحي

مسقط - الرؤية

نظمت دائرة الخدمات الصحية بولاية مسقط ممثلة بمركز السيفة الصحي أمس الأول فعالية صحية حول سلامة الغذاء تحت شعار "الغذاء الآمن .. لحياة أفضل" وذلك في المجلس العام ببلدة السيفة بولاية مسقط بحضور الدكتورة خالصة بنت سيف المعمرية مديرة دائرة الخدمات الصحية بولاية مسقط. بدأت الفعالية بكلمة ألقتها الدكتورة خالصة بنت سيف المعمرية حول سلامة الغذاء قالت فيها: إن معنى سلامة الغذاء أن يكون الغذاء الذي يصلنا صحيا وآمنا وسليما ومطابقا للمواصفات ولا يؤدي إلى حدوث أمراض قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات ولابد أن تتوافر في الغذاء الآمن الشروط اللازمة للتأكد من سلامته أو صلاحيته للاستهلاك البشري من حيث الإنتاج وتجهيز وتخزين أو توزيع أو حتى طريقة إعداد الغذاء. وأضافت المعمرية، ففي كل يوم يمرض ملايين من البشر ويموت الآلاف من جراء الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق الغذاء مثل الأمراض المعدية مثل الإسهال وغيرها. ويمكن الوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض عن طريق إعداد الطعام بطريقة سليمة. وتبدأ سلامة الغذاء دائماً من المزرعة وحتى المائدة.

ثم ألقى طه بن حسين الخابوري أخصائي مواصفات غذائية عن دور المديرية العامة للمواصفات والمقاييس في سلامة الغذاء. فيما تحدث بدر الجابري من الهيئة العامة لحماية المستهلك عن حقوق المستهلك وواجباته لسلامة الغذاء. بعد ذلك أشار خالد العامري من بلدية مسقط عن دور البلدية في موضوع سلامة الغذاء.

كما تم عرض مشهد مصور عن سلامة الغذاء أعده طلبة من المدرسة السعيدية بمسقط والذي كان قد حصل على المركز الأول في مسابقة سلامة الغذاء.

صاحب الفعالية معرض يتضمن بوسترات ومطويات وكتيبات تثقيفية عن سلامة الغذاء. وفي الختام تم تكريم المحاضرين والمشاركين، وتوزيع مجموعة من الهدايا على الجمهور.