السبت, 18 يناير 2020
14 °c

خبر : انطلاق منافسات دوري "درع الشؤون الرياضية" لكرة اليد.. غدًا

الخميس 04 يونيو 2015 02:20 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية-

تنطلق غدًا منافسات دوري درع الوزارة لكرة اليد لعام 2015 في نسخته الثالثة والتي ينظمها الاتحاد العماني لكرة اليد بدعم من وزارة الشؤون الرياضية وسط مشاركة ستة فرق بعد إعلان انسحاب عدد من الأندية عن المشاركة في الوقت الأخير.

وتدشن المنافسات بإقامة لقائين على حسب الجدول الجديد للمسابقة؛ حيث سيلتقي أهلي سداب مع ظفار في اللقاء الأول في الساعة الرابعة عصرًا على صالة نادي الأمل، فيما يلعب في المباراة الثانية مجيس والشباب في الساعة السادسة مساء. فيما تقام يوم السبت مباراتين تجمع الأولى الشباب مع أهلي سداب في الساعة الرابعة عصرًا ويلتقي بعدها ظفار ومجيس في الساعة السادسة مساء. على أن تختتم منافسات الدور الأول من البطولة يوم الإثنين المقبل، ويخوض بعدها المتأهلون الأربعة مباراة المربع الذهبي يوم 11 من الشهر الحالي على أن يكون النهائي يوم 13 من يونيو الجاري.

وتقام منافسات درع الوزارة على صالة نادي الأمل عدا اللقاء النهائي للمسابقة. وكانت لجنة المسابقات قد أصدرت قواعد وشروط دوري درع الوزارة؛ حيث يقام نظام الدوري باللعب في الدور التمهيدي وتوزيع الفرق المشاركة على مجموعتين، وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل فريقان من كل مجموعة قبل النهائي، وسيمنح الفائز ثلاث نقاط والمتعادل نقطتين والخاسر نقطة واحدة. ومن ثمّ تنتقل الفرق بعدها للعب الدور قبل النهائي على أن تقام مباريات فاصلة، وسيلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وينتقل الفائزان إلى المباراة النهائية في الدور النهائي والخاسران لخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

من جهته، قال عامر الحجري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد إن لجنة المسابقات قررت استكمال إقامة هذه البطولة، ومن ثم انطلاق منافسات الدوري بعد تأخر المسابقات المحلية لهذا الموسم، بسبب انشغال المنتخبات الوطنية في المشاركات الخارجية والتي آتت ثمارها بعد تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وكذلك حصول المنتخب على الميدالية الفضية في البطولة الخليجية الشاطئية، وتوقفت بعدها المسابقات بانطلاق دوري القوات المسلحة وستكون العودة إلى المسابقات المحلية ابتداءً من غد بانطلاق منافسات درع الوزارة والتي تشهد مشاركة ستة فرق بعد انسحاب خصب سابقا. وقبل أيام أعلن عبري عن انسحابه ضمن المجموعة الثانية وتبقى فريقان في تلك المجموعة وهما السيب ومسقط واللذان ضمنا التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

وبدورها.. أقرّت لجنة المسابقات استمرارية المسابقة رغم قلة عدد الفرق المشاركة في هذه البطولة، ومن المؤمل أن تشهد البطولة مستوى فنيا جيدا من الجميع في مختلف الأدوار.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية