"صندوق البر" في العوابي يخطط لعدد من المشاريع الخيرية خلال رمضان

العوابي - حارث البحري

يستعد صندوق البر في ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة لتدشين عدد من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان، حيث يعمل الصندوق على توحيد الجهود وتعزيز التعاون والشراكة القائمة بين الصندوق والفرق الرياضية، بهدف إبراز ودعم المشاريع الخيرية للفرق الرياضية بالولاية.

ويسعى الصندوق لتحقيق رؤيته "يدا بيد من أجل النهوض بالمستوى الثقافي والاجتماعي والمعيشي بقرى ومناطق الولاية"، ورسالته التكامل في تحقيق التكافل الاجتماعي. وقد عقد مجلس إدارة الصندوق اجتماعًا برئاسة يوسف بن أحمد بن ناصر الخروصي رئيس مجلس الإدارة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الصندوق. وتمّ خلال الاجتماع مناقشة جهود الخير ودعم التعاون الثقافي والاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، وتمّ الاعلان عن اعتزام الصندوق توزيع المؤن والمستلزمات الرمضانية على الأسر المحتاجة وفق الكشوف المعدة.

ومن جهته، قال عبدالكريم بن علي البحري رئيس اللجنة الإعلامية بالصندوق إنّ الصندوق قام بتوزيع مبلغ 8900 ريال عماني، على 89 أسرة من الأسر المستحقة في مختلف قُرى الولاية، والمسجلة في كشوف الصندوق، على أمل أن يتواصل التوزيع خلال الفترة المقبلة على الأسر المتبقية، والتي تم دراسة حالتها المعيشية من قبل أعضاء الصندوق، وثبت استحقاقها للمساعدة.

وحصلت كل أسرة على 100 ريال عماني من أموال الزكاة والصدقات والكفارات والفدية، التي وصلت للصندوق خلال الأشهر الثلاثة الماضية، سواء عن طريق رقم حساب الصندوق ببنك مسقط أو عن طريق صناديق جمع التبرعات المنتشرة في أرجاء الولاية. وأوضح البحري أنّ مشروعي "صندوق البر، والسهم الوقفي" بالولاية يحظيان بالإقبال المتواصل من قبل أبناء الولاية، داعيًا أصحاب الأيادي البيضاء إلى التبرع لمواصلة تحقيق أهداف الصندوق في خدمة المجتمع والمحتاجين.

يشار إلى أنّ صندق البر هو عمل تطوعي يشارك فيه مختلف شرائح المجتمع في ولاية العوابي، بهدف تنمية وتطوير القرى الفقيرة والمحتاجة، والعمل على زيادة الموارد المالية للصندوق. وتتولى إدارة الصندوق لجنة أهلية تحت مسمى "مجلس إدارة صندوق البر"، وبإشراف حكومي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وبمتابعة وإشراف متواصل من قبل لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية.

تعليق عبر الفيس بوك