"تواصل".. مجلة طلابية الأولى من نوعها بجامعة السلطان قابوس

مسقط - أحمد العبري

دشنت مجموعة طلاب بجامعة السلطان قابوس يدرسون في قسم الإعلام، مجلة "تواصل"، وهي الأولى من نوعها في السلطنة، وهي مجلة متخصصة في شؤون التقنية وما يسمى بـ"الإعلام الجديد"، وكل ما يتعلق به، وترأس تحرير المجلة الطالبة زينب الربخية.

وتعد مجلة تواصل الأولى نوعها في السلطنة، وهي مشروع تخرج لطلبة شعبة الصحافة والنشر الإلكتروني بجامعة السلطان قابوس؛ حيث تغطي المجلة كل ما يتعلق بالاتصالات والمجال التقني والإعلام الجديد بكل أشكاله. وتعمل المجلة وفق القواعد المهنية الأصلية لمهنة الصحافة، التي تعطى الأولية المطلقة للدقة والموضوعية والمصداقية، كما تعلي مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار. وتتضمن المجلة مختلف الفنون الصحفية (الخبرـ الحديث الصحفي- التحقيق الصحفي- الاستطلاع- المقال- الصور- الرسوم الصحفية)، والتي تغطي موضوعات المجلة من جميع النواحي.

وقال الطالب إبراهيم الرشيدي أحد محرري المجلة إن المجلة تسعى جاهدة لرفع مستوى الوعي لدى الجمهور بالقضايا الاجتماعية الرقمية وأهم التطورات في عالم المعلومات والتكنلوجيا.

وتهدف المجلة إلى إحداث تأثير إيجابي في شرائح المجتمع تجاه التقنية لتجنب آثارها السلبية وإثراء المحتوى العربي التربوي بجديد التقنية المتسارع، بما يتناسب مع الخصائص المجتمعية، بالإضافة إلى تشجيع الممارسات المتميزة للمجتمع في مجالات الحاسب وتطبيقاته المتعددة ونشر إبداعات الشباب وابتكاراتهم.

تعليق عبر الفيس بوك