الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : "أوقاف جنوب الباطنة" تدشن برنامج الوعظ الشامل احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

الأربعاء 13 مايو 2015 04:20 ص بتوقيت مسقط

الرؤية - ياسر الحبسي

انطلق بولايات محافظة جنوب الباطنة برنامج الوعظ الشامل الذي تنظمه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة ممثلة بقسم الوعظ والإرشاد والذي يستمر حتى يوم السبت المقبل.

ويتضمّن البرنامج إلقاء عددٍ من المحاضرات الدينيّة بجانب الجلسات النقاشيّة العلميّة والتي يتطرّق من خلالها الوعاظ والمرشدات الدينيات إلى الحديث حول حادثة الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام مستلهمين منها الدروس والعبر كونها تعد من أجل المعجزات وأعظم الآيات التي تفضل بها المولى سبحانه على نبيه. وستقام المحاضرات والدروس بالمدارس والمجالس الأهلية والمكتبات.
وستقام بولاية الرستاق محاضرات وأصبوحات بعناوين شتى منها المسرى المحمدي، ونور الكون، وفي رحاب الإسراء والمعراج بالإضافة إلى إقامة فعالية تحمل شعار "رحلة النور"
أما في ولاية العوابي فينظم الكادر الديني أصبوحات تستهدف طلاب وطالبات المدارس تحت عنوان "ذكرى الإسراء والمعراج" بالإضافة إلى إقامة المحاضرات والدروس بالمجالس الأهلية التي تهدف إلى التعريف بأهمية معجزة الإسراء والمعراج في حياة المسلم.
وفي ولايتي وداي المعاول ونخل تنظم المرشدات الدينيّات فعالية تحت شعار "رحلة ربانية" تستمر لعدة أيام تقدم خلالها المرشدات محاضرات وأصبوحات وأمسيات تقام في المدارس والمجالس الأهلية والمساجد تستهدف من خلالها المرشدات جميع أفراد المجتمع شيبة وشبابا نساء وأطفالا في جميع قرى الولايتين.

وحول البرنامج قال سلطان بن سيف اليعربي رئيس قسم الأئمة والخطباء إنّ إقامة البرنامج تأتي انطلاقا من حرص إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة على بث الوعي ونشر العبر والدروس من هذه المناسبة وحري بالمسلم أن يقف عند هذه الذكرى وقفة تأمل وتفكر وتدبر ليأخذ منها منهجا يسير عليه في هذه الحياة وسط التحديات التي تحيط به.