"الجمعية الطبية" تستعرض الارتقاء بالمهنة وجهود تدشين اللجنة القانونية

مسقط - الرؤية

عقدت الجمعية العمومية للجمعية الطبية العمانية اجتماعا بحضور مجالس إدارة الروابط العلمية؛ حيث حضر الاجتماع رؤساء 20 رابطة علمية بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الجمعية الطبية.

وبدأ الاجتماع بكلمة للدكتور وليد الزدجالي رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية رحب فيها بالحضور من رؤساء وأعضاء الروابط وشكرهم على تعاونهم مع الجمعية. ثم تم عرض أجندة الاجتماع والتي بدأت بكلمة لرئيس الجمعية وصاحبها تقديم عرض مرئي اشتمل على سير الجمعية الطبية العمانية بداية بتأسيسها وفكرتها والغاية التي أسست من أجلها. ومن ثم تم استعراض أهداف الجمعية الطبية ومنها الرقي بالمهن الطبية. كما اشتمل العرض على بعض إنجازات الجمعية وأنشطتها خلال الفترة الماضية.

وتم توضيح الدور الذي باتت تلعبه الجمعية بصفتها عضو في كثير من اللجان التشاورية بوزارة الصحة ومجلس التخصصات الطبية. والتطرق لتواصل الجمعية مع مجالس الشورى ومجلس الدولة ومؤسسات القطاع الطبي الخاص. وبعد ذلك تم تقديم نبذة عن اللجنة العلمية للمؤتمر الطبي الأول وقدمتها دكتورة أمل نائبة رئيس الجمعية ورئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر.

وتلا ذلك تقديم عرض مرئي للتقرير الإداري والمالي متضمنا ملخص عن أنشطة الجمعية والمؤتمرات الدولية والمحلية خلال الفترة الماضية.

بعدها تم عرض اللجان الست المنبثقة عن الجمعية والدور المناط بها، كما تم التطرق من قبل الدكتور وليد لأهمية مشاركة أعضاء الروابط بها لتفعيلها مع وجوب وجود عضو خاص للجان بالروابط لتسهيل عملية تفعيل التواصل وتحديث الأدوار.

وأعقب ذلك مناقشة تدشين اللجنة القانونية المنبثقة من الجمعية الطبية العمانية. وتم استعراض سياساتها ومهامها وأهدافها المستقبلية للحضور مما نتج عنه الاتفاق على تدشينها فعليا خلال الفترة القادمة من خلال تحديد مكتب محاماة لتقديم المشورة القانونية والقيام بالدفاع عن الأطباء الأعضاء بالجمعية إذا ما دعت الحاجة لذلك حسب آليات يتم تحديدها من قبل أعضاء اللجنة والذين تم اختيار بعضهم من مختلف الجهات والتخصصات.

وفيما يتعلق بالمساهمات والاشتراكات تم تقديم العديد من المقترحات من قبل مجالس الروابط لتفعيلها وتحديثها مع الاتفاق على أهمية مشاركة كافة الأطباء بالجمعية للقيام بالدور المناط والمرجو منها. وقد اختتم الاجتماع بالشكر من قبل الحضور والثناء على جهود مجلس إدارة الجمعية الملموسة لما له من أثر في الرقي بالقطاع الصحي بالسلطنة. كما تم عرض ومناقشة الخطة المستقبلية للمرحلة المستقبلية.

تعليق عبر الفيس بوك