القتال يحتدم في أنحاء اليمن.. وغارات على صنعاء

عواصم - الوكالات

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أمس، إنَّ الحصار المفروض من السعودية على اليمن ومنعها وصول المساعدات الإنسانية لن يستمر دون رد فعل. وأضاف عبداللهيان بأنَّ طهران يهمها جميع خيارات دعم الشعب اليمني وإرسال المساعدات الإنسانية العاجل وإخلاء الجرحى.

فيما كشف قائد القوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، النقاب عن إرسال المجموعة البحرية الإيرانية الـ35 إلى خليج عدن في 11 يوليو المقبل.. وقال الأدميرال حبيب الله سياري -في تصريحات صحفية- إنَّ المجموعة البحرية الـ34 للجيش الإيراني ستواصل مهامها لمدة 90 يومًا في شمال المحيط الهندي وخليج عدن وباب المندب والبحر الأحمر، وعند انتهاء مهامها، ستغادر المجموعة البحرية الـ35 إلى المنطقة.

وميدانيًّا، شنَّت غارات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، أمس، 5 هجمات جوية ضد مواقع عسكرية للحوثيين ومنطقة المجمع الرئاسي في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية وشهود عيان إنَّ الدمار لحق بمخزن للأسلحة يقع بين جبال محصنة في منطقة سنحان التي تبعد 25 كيلومترا من العاصمة صنعاء. وذكرت مصادر عسكرية وسكان محليون أنَّ الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح ونجله أحمد اتخذا المخزن لتخزين أسلحة نوعية حديثة كانت بحوزة قوات الحرس الجمهوري، وتم نقلها في الآونة الأخيرة من معكسر "ريمة حميد".

تعليق عبر الفيس بوك