اليمن: قتلى في اشتباكات بين المقاومة والحوثيين في عدن وقصف جوي على لحج

عواصم - الوكالات

وقعت اشتباكات متقطعة في اليمن أمس بمدينة عدن بين الحوثيين والمقاتلين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

قالت مصادر إنّ التحالف الذي تقوده السعودية شن ضربات جويّة عنيفة خلال الليل على أهداف للحوثيين في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

إلى ذلك أفادت مصادر محلية يمنية أمس بمقتل 27 شخصاً على الأقل في اشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مدينتي الضالع ولودر.

كما تواصلت الاشتباكات في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فيما قتل أكثر من 30 حوثياً في كمين لرتلٍ عسكريٍ نصبته عناصر المقاومة الشعبية في محافظة لحج جنوب اليمن. وكان الرئيس السابق علي عبد الله صالح أصدر بيانا أمس الأول دعا فيه اليمنيين جميعا إلى العودة للحوار السياسي لإنهاء الصراع في اليمن.

وقال إنّ الحوار بين اليمن والسعودية ينبغي أن يتم بوساطة من الأمم المتحدة في جنيف. وقال صالح في البيان الذي أرسل بالبريد الإلكتروني "نداء إلى كل الأطراف المتصارعة في جميع المحافظات أن يوقفوا الاقتتال ويعودوا إلى الحوار في المحافظات."

وأضاف أنّه على استعداد للتصالح مع كل الأطراف التي عارضته منذ عام 2011. وقال "سأتجاوز وأتسامح عن الجميع لمصلحة الوطن." كما دعا كل المتشددين وتنظيم القاعدة وأنصار هادي المسلحين إلى الانسحاب من عدن وتسليم السلطة للجيش والسلطات المحليّة.

تعليق عبر الفيس بوك