الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : 110 مشاركين ومشاركات في فعاليات ملتقى الإبداع الثاني لذوي الإعاقة بصحار

الثلاثاء 21 أبريل 2015 11:00 م بتوقيت مسقط

الرؤية - خالد الخوالدي

افتتحت أمس الأول فعاليات ملتقى الإبداع الثاني لذوي الإعاقة الذي تنظمه الجمعية العمانية للمعوقين بصحار في مركز صحار بلازا بالتزامن مع أسبوع الأصم العربي وأسبوع المعاق الخليجي تحت رعاية المكرم الدكتور علي بن عبدالله الكلباني عضو مجلس الدولة. وتضمن حفل الافتتاح كلمة لمشرف الملتقى محمد المسلمي عضو الجمعيّة العمانية للمعوقين بصحار استعرض فيها أهم أهداف الملتقى وعدد المشاركين والجهات الراعية والمساهمة للملتقى وشكر المشاركين الذين ينتمون إلى أغلب ولايات السلطنة.

وعرض المشاركون اسكيتشا مسرحيا قصيرا وعرضا مرئيا للصعوبات التي يصادفها المعاق في الحياة اليومية، كما عرض أحد المشاركين موهبته في العزف أمام الحضور، وافتتح المكرم الدكتور علي بن عبدالله الكلباني الملتقى بإطلاق تغريده إلكترونية عن طريق حساب الجمعية في تويتر وقص شريط الافتتاح.

واطلع راعي الحفل على إبداعات المشاركين الذين بلغ عددهم 110 مشاركين ومشاركات من ذوي الإعاقة وتنوعت الإبداعات بين الرسم والخط العربي والنحت على الخشب والزخرفة الإسلامية وتزيين الخزفيات والمشغولات اليدوية والمسرح والإنشاد والعزف وعلوم الحاسوب والتصميم والتصوير. وتهدف الجمعية العمانية للمعوقين من خلال الملتقى إلى تسليط الضوء على قدرات وطاقات ذوي الإعاقة وتنميتها والاستفادة منها بالمجتمع والتركيز على إبراز إنجازاتهم والعمل على إبراز المواهب والقدرات التي يتمتع بها ذوو الإعاقة وتوظيف تلك المهارات مما يسهم في دمجهم في المجتمع.

واتسع نطاق المشاركة في ملتقى الإبداع الثاني ليشمل مجموعة من المؤسسات الأهلية والحكومية نذكر منها الجمعية العمانية للمعوقين وجمعية النور للمكفوفين ومراكز الوفاء الاجتماعي ونادي الصم بالبريمي ومجموعة من طلاب مدارس الدمج وطلاب الجامعات ووزارة الدفاع ووزارة السياحة والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للصناعات الحرفية وصندوق الرفد.