250 مختصا يشاركون في المؤتمر الدولي الأول لأمراض الكلى بمستشفى البريمي

البريمي - سيف المعمري

أكد سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية أن وزارة الصحة تولي المؤتمرات الدولية والمحلية أهمية كبيرة لأنها تعرف الباحثين والممارسين لمهنة الطب بكل ما هو جديد في العلوم التي تختص بالشأن الصحي.

جاء ذلك أثناء رعاية سعادته لانعقاد المؤتمر الدولي الأول لأمراض الكلى الذي نظمته وحدة غسيل الكلى بمستشفى البريمي بعنوان " تحسين الرعاية الصحية للمرض " بحضور ناصر بن سيف البوسعيدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة البريمي وسيف بن علي النعيمي المدير الإداري بمستشفى البريمي والمختصين في أمراض الكلى من السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمشاركة 250 من العاملين في أمراض الكلى في مستشفيات السلطنة والمشاركين من الدولة الخليجية.

وأضاف سعادته أن المؤتمر يعد فرصة للتعرف على ما هو جديد في أمراض الكلى والتشخيص والعلاج المتوفر له ووضع خارطة طريق لمؤتمرات أخرى في المستقبل تعنى بهذه الأمراض وهي فرصة للتعرف عن قرب على واقع المرض في السلطنة وقدمت أوراق العمل الكثير من الأطروحات المفيدة التي سيدرسها المختصون في الوزارة لإدراجها في المنظومة الصحية. ويهدف المؤتمر إلى استمرارية التثقيف الطبي وتحفيز المهارات والمعرفة لشاغلي الوظائف الطبية وتقليل مخاطر الوفيات وتقديم العناية الأفضل بهدف تحسين الجودة وتحديث المعلومات عن طريق متابعة أحدث الأبحاث العالمية.

وقالت الدكتورة ماجدة فخري رئيسة قسم وحدة غسيل الكلي بمستشفى البريمي إن المؤتمر حفل بالعديد من أوراق العمل على مدى يومين متتالين وحاضر فيه استشاريين واختصاصيين في مجال طب الكلى من السلطنة ودولة الإمارات وتناول الجديد في طب الكلى من حيث الإرشادات والبحوث العلمية والتثقيفية والعلاجية. وأضافت محافظة البريمي بها 50 حالة غسيل كلى منها 46 حالة تتم في مستشفى البريمي و4 حالات تخضع للغسيل بالبروتين في المنازل.

وقالت الدكتورة جواهر بنت محمد اليزيدية الرئيس التنفيذي بمستشفى البريمي إن المؤتمر ناقش آخر ما توصل له الطب في أمراض الكلى إلى جانب تحديث المعلومات الطبية في عالم طب الكلى لرعاية المرضى كما ناقش المؤتمر الأمراض المسببة لمرض الكلى وكيفية الوقاية منها مشيرة إلى أن هناك زيادة في حالات غسيل الكلى بالسلطنة لذلك جاء المؤتمر لمناقشة كيفية الوقاية وطرق العلاج للمرضى.

وقالت مريم بنت مبارك الغافرية رئيسة قسم التمريض بوحدة غسيل الكلى بمستشفى البريمي إن المؤتمر يأتي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكلى لطرح آخر ما توصل إليه الطب من أبحاث عن مرض الكلى ومسبباته والمضاعفات التي تؤدي إلى الفشل الكلوي كما ناقش المؤتمر كيفية التعامل مع مرضى الكلى والوسائل المتبعة لمعالجة أمراض الكلى وتبادل الخبرات ورفع مستوى التثقيف لدى الكادر الطبي العامل في المجال.

تعليق عبر الفيس بوك