إزاحة الستار عن "ميدان الثقافة والفن" ضمن فعاليات "نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية"

نزوى - العُمانيَّة

افتتح، أمس، في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية "ميدان الثقافة والفن"، ضمن فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية، تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون.

وشهد الحفل - الذي أقيم على المسرح الأثري بقلعة نزوى- تكريم الفنانين المشاركين في رسم اللوحات الجدارية، والمساهمين في تنفيذ الميدان، وأختير موقع الميدان في مساحة تتوسط المنطقة الأثرية بنزوى، وأشرفت على تنفيذه اللجنة الرئيسية لنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية بوزارة التراث والثقافة، بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لديوان البلاط السلطاني.

وقال الدكتور عبدالكريم بن علي بن جواد مستشار وزير التراث والثقافة للبحوث والدراسات رئيس اللجنة الفنية: إنَّ الوزارة تتطلع لأن يظل الميدان مركز إشعاع فني وجمالي في قلب مدينة نزوى العريقة؛ حيث سيتم بذل مزيد من الجهد من أجل المحافظة عليه وصيانته مع تقادم الأيام. وأزاح معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح الميدان، وتجوَّل الحضور في الميدان، واطلعوا على أعمال اللوحات الفنية والمنحوتات التي تم إنجازها للميدان خلال الأيام الماضية، كما تم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن الميدان ومراحل إنجاز الأعمال الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك