جمعيّة العلاقات العامة تنفذ برامج تدريبية لتطوير مهارات ممارسي المهنة في السلطنة

مسقط - الرؤية

عقدت الجمعية الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج اجتماعها الأول منذ إعادة تشكيل مجلس إدارتها الجديد مطلع الشهر الماضي، وذلك في مملكة البحرين برئاسة حسن الحسن، بحضور جميع نوّاب الرئيس في دول مجلس التعاون، علاوة على نوّاب الرئيس للمؤتمرات والتدريب، وللعلاقات العامة والإعلام، ومَثّل السلطنة في الاجتماع علي بن راشد المطاعني نائب رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة في السلطنة.
وناقش الاجتماع تطوير مفهوم العلاقات العامة في المنطقة، وتعزيزها كصناعة قوانين وأنظمة تقنن عملها، وتعقد المزيد من الجسور بين المؤسسات والشركات والمنابر الإعلامية. كما نوقشت عدة محاور على رأسها تفعيل دور الجمعية بصورة أكثر تأثيرًا مع الجهات ذات الصلة في جميع دول الخليج العربي، ووضع خطة استراتيجية للاستفادة على نحو ملموس من وسائل التواصل الاجتماعي، ومعظم المنصّات الإعلامية المعروفة.
وتم الاتفاق على مواعيد انعقاد الجلسات القادمة للمجلس، إضافة إلى وضع جدول ورش العمل والمؤتمرات التي تركز على دور الجمعيّة في دعم مفاهيم السِلم الاجتماعي، والمسؤولية الاجتماعية، وإطلاق المبادرات التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى العلاقات العامة على مستوى الشركات وعلى مستوى المجتمعات كذلك.
وناقش حسن الحسن مع الأعضاء النوّاب أهمية وضع تصور لخططهم المستقبلية حول آليات عمل الجمعية كل في دولته، والفعاليات المرتبطة بها. وقال علي بن راشد إلمطاعني إنّ السلطنة ستستفيد من إمكانيّات الجمعيّة الدولية للعلاقات العامة فرع الخليج من خلال تنظيم بعض الدورات والورش الهادفة إلى تأهيل ممارسي العلاقات العامة، والارتقاء بمهاراتهم، مشيرًا إلى أنّ هناك أنشطة سوف تقام في الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك