"عاصفة الحزم" تقصف معسكرا للجيش اليمني.. والرياض ترفض طلبا إيرانيا بوقف الضربات الجوية

عواصم - الوكالات

رفضت المملكة العربية السعودية، أمس، دعوات إيران بوقف الضربات الجوية على اليمن.. قائلة إنَّ على طهران ألا تتدخل في الصراع.. وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، في العاصمة الرياض، خلال مُؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس: "كيف يمكن لإيران أن تدعونا لوقف القتال في اليمن... نحن أتينا إلى اليمن لمساعدة السلطة الشرعية فإيران ليست مسؤولة عن اليمن".

وميدانيا، قال مصدر طبي إنَّ الضربات الجوية التي ينفذها تحالف عسكري تقوده السعودية في اليمن استهدفت أمس معسكرا للجيش؛ مما أسفر عن مقتل ثمانية مدنيين في مدينة تعز بوسط البلاد.. مشيرا إلى أنَّ الغارات كانت تستهدف موقعا يسيطر عليه جنود موالون للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي تحالف مع الحوثيين المدعومين من إيران ضد فصائل محلية في الجنوب.

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع السعودية -في بيان- إن ثلاثة ضباط صف سعوديين قتلوا بمنطقة نجران إثر تعرض دورية لإطلاق قذيفة مورتر أطلقت من اليمن. ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن البيان قوله إنه "ضمن المواجهات المتكررة مع عناصر من الميليشيا الحوثية على الحدود الجنوبية أُطلقت قذيفة هاون على أحد مواقع الرقابة الحدودية... بمنطقة نجران. نتج عن هذا الحادث استشهاد ثلاثة ضباط صف وإصابة اثنين آخرين من القوات البرية الملكية السعودية".

وقال البيان إنَّ خسائر "الميليشيات الحوثية" منذ بدء الصراع على الحدود اليمنية ارتفع إلى 500 قتيل. وأضاف: "ردَّت قواتنا على مصدر النيران في الحال، وألحقت خسائر فادحة بالميليشيات الحوثية؛ لترتفع خسائرهم لما يفوق الخمسمائة قتيل في المواجهات الحدودية بقطاعي جازان ونجران منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم".

تعليق عبر الفيس بوك