"داعش" ينفذ مجزرة جديدة بإعدام 300 سجين من أبناء العشائر في الأنبار

عواصم - الوكالات

أفادت أنباء أمس الخميس، أن تنظيم داعش أعدم 300 سجين من أبناء العشائر الذين يشك في ولائهم له. وقال شيخ عشيرة البونمر في الأنبار إن السجناء الذين تم إعدامهم كان أغلبهم من عشائر البومحل بالدرجة الأساسية، ويأتي بعدهم بالعدد سجناء عشيرة الكرابلة، ومن ثم أبناء عشيرة السلمان، وأيضا هناك محتجزون آخرون تم إعدامهم من ضمن الـ300 يعودون لقبائل متفرقة. وأشار إلى أن قسما من السجناء أعدم داخل الأراضي السورية، والقسم الآخر في مدينة القائم الحدودية.

من جانبه قال محافظ الموصل إن نصف الضحايا الـ 300 الذين اعدمهم تنظيم داعش خلال الأيام الماضية هم من الجيش العراقي السابق أو من شرطة محافظة نينوى الذين لم يتمكنوا من الخروج من المحافظة، وأمّا النصف الآخر فمن المدنيين ممن شك داعش بأنّهم معارضون لحكمه. إلى ذلك قالت الحكومة السويدية أمس إنها سترسل جنودا إلى العراق لدعم العمليات ضد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بناء على طلب من الحكومة العراقية. مشيرة إلى أنها سترسل 35 جنديا للانضمام إلى القوات الدولية في شمال العراق للمساعدة في تدريب القوات العراقية التي تحارب المتشددين.

وقالت وزيرة الخارجية مارجو فالستروم ووزير الدفاع بيتر هولكفيست "التعاون ضد الإرهاب هو أساس النجاح. ستواصل السويد دعم هذه الجهود المشتركة." وقال الوزيران أيضا إنه إذا تدهور الوضع في العراق فإنّ الفريق العسكري السويدي هناك قد يزيد ليصل إلى 120 جنديًا.

تعليق عبر الفيس بوك