"الأوقاف" تختتم دورة تدريبية للمرشدات الدينيات بالشرقية

جعلان بني بوحسن - الرؤية

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بصور -وبالتعاون مع دائرة الإرشاد النسوي- دورة تدريبية، للمرشدات الدينيات بقطاع جعلان بمحافظة الشرقية، أقيمت على مدار يومين بنادي جعلان بني بوحسن.

واشتملت الدورة على عدَّة فعاليات؛ منها "منارات دعوية" قدمتها بدرية بنت علي السليمية مشرفة كوادر دينية بدائرة الإرشاد النسوي؛ تحدثت فيها عن أهمية الدعوة إلى الله.. وقالت إنَّ الداعية كالغيث أينما وقع نفع، وعلى الداعية أن يكرس جهده في سبيل الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى، وكما قيل من لم يحترق بالجهد والمثابرة والإصرار والعزم في سبيل الدعوة لن ينطلق وسيضل في مكانه، كذلك المرشدات الدينيات عليهن بذل الجهد والعطاء والتحضير الجيد المسبق لأي محاضرة أو درس ما. مضيفة بأن الأعمال الدعوية تأتي على أساليب فردية كانت أم جماعية لتعطي نتيجة مثمرة لشريحة أكبر في المجتمع.

وأضافت السليمية بأن فضل الدعوة هو بناء الأمة والحفاظ على نسيجها ومكانتها عند الله سبحانه وتعالى، وأنه على الداعية التحلي بالإخلاص والتواضع والحكمة والمكانة العلمية والتجرد من المنافع الدنيوية، كما أوضحت ماهية المنهجية الدعوية، وكيفية تطوير الأساليب الدعوية بمشاريع جديدة ومبتكرة تتناسب مع هذا العصر.

وفي ختام الدورة، أبدت المرشدات الدينيات انطباعهن عن الدورة؛ حيث قالت وداد الشكيلية مرشدة دينية بولاية جعلان بني بو حسن: دورة "منارات دعوية" كان لها طابع خاص في نفسي فهي المنارات التي أنارت لي درب الدعوة إلى الله بطرق وأساليب مختلفة، وكيف اخطط لعمل تطوعي ودعوي وأثر هذا العمل في نفسي وفي المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك