تشكيل فريق وطني لـ"العنونة الموحدة".. والتعداد المقبل إلكتروني

الرؤية - نجلاء عبد العال

كشف سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات أنّه تمّ تشكيل فريق وطني مكوّن من بلديات مسقط صحار وظفار بالإضافة إلى البلديّات التابعة لوزارة البلديات الإقليميّة وموارد المياه تهتم بتوحيد نظام العنونة على كافة مستويات المحافظات بالسلطنة بحيث لا يختلف نظام العنونة في محافظة دون أخرى ما يسهل أعمال التعداد الرسمي للسكان والمقرر له في عام 2020م. وقال في مؤتمر صحفي أمس إنّ تعداد السكان القادم سيكون إلكترونيًا يعتمد على بيانات الرقم المدني بشرطة عمان السلطانية حيث تحتفظ ببيانات منتظمة للفرد بالإضافة إلى بعض البيانات من جهات أخرى مثل وزارة الصحة .

وقال إنّ السلطنة تعتمد أسلوب الشفافية والإعلان في كل ما يتعلق بإحصاءاتها وبياناتها وليس لها بيانات سريّة إلا فيما يتعلق بالخصوصية والبيانات الخاصة بالأفراد أو المؤسسات التي يمكن أن تؤثر على أعمالهم التجارية.

وأشار إلى دور المعلومات في صناعة ودعم اتخاذ القرارات وبالتالي توفير البيئة والظروف والآليات والتقنيات التي تخدم صناعة واتخاذ قرار جيّد قابل للتطبيق من ناحية جمع المعلومات والأدلة والبراهين وصياغة السيناريوهات والإجراءات.

تعليق عبر الفيس بوك