أمسية احتفالية بعودة جلالته في ختام أسبوع الخدمة الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس

مسقط - لارا إبراهيم

اختتمت مجموعة الخدمة الاجتماعية أمس فعاليات أسبوع الخدمة الاجتماعية في كلية الآداب بجامعة السلطان قابوس بأمسية احتفالية بعودة قائد النهضة إلى أرض عمان، حيث كانت الفعاليات قد بدأت في 16 مارس الجاري بالتزامن مع فعالية الإرشاد الزواجي بجامعة السلطان قابوس.

وبدأت الأمسية الختامية بقراءة الطفلة زينب للقرآن الكريم ثم ملأت أنغام النشيد الوطني أرجاء القاعة ليقف كل الحضور احتراما واعتزازا بالنشيد الوطني. وقدم الفقرات جاسم البلوشي مقلد أصوات شخصيات شعبية الكرتون كما قدم ضيف الشرف المنشد العماني عبد الحميد الكيومي نشيدا بعنوان " بشرتني بن سعيد بخير " ونشيدا حصريا بعنوان "مرحبا مولاي" للتعبير عن فرحة الشعب العماني بالعودة الميمونة لجلالة السلطان . وقال عبد الحميد إنّه انتهى من إعداد النشيد بعد ساعات إعلان نبأ عودة السلطان مؤكدًا بث النشيد عبر أثير صوت عمان قريبًا.

وقدم خالد الكثيري الموظف بوزارة الخارجية فقرة بعنوان "بين الحلم والإنجاز" وتحدث فيها عن دور مجموعة الخدمة الاجتماعية في خدمة المجتمع وصقل شخصية الطالب وتنمية مواهبه واستعرض تجربته الدراسية في هذا المجال وقدم توصيات عديدة لطلاب الجامعة عامة وطلاب مجموعة الخدمة الاجتماعية على وجه خاص للاستفادة من فرصة التواجد على مقعد الدراسة في جامعة السلطان قابوس الى أقصى حد ممكن ليس فقط في الجانب التعليمي بل في جانب بناء الشخصية الواعية أيضًا.

وقدم طلاب مجموعة الخدمة الاجتماعية فيديو بعنوان "ماذا قالوا؟" وفيه يتحدث أساتذة قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية عن المجموعة وإنجازاتها. وحملت الأمسية طابعا وطنيا وترفيهيا وتثقيفيا حيث قدم الطفل عبد الرحمن شعرا حول الأخصائي الاجتماعي وتفاعل الجمهور مع أجواء الأمسية الختامية من خلال المشاركة في العديد من المسابقات.

وقالت كوثر اليحيائي نائبة رئيس المجموعة إنّ الحضور فاق التوقع، مشيرة إلى أنّ الأجواء كانت ممتعة للجميع، معبرة عن سعادة أعضاء فريق العمل بتمكنهم من إدخال البهجة في نفوس الحاضرين. وفي ختام الفعالية كرم طلاب المجموعة ضيوف الشرف وعددا من الأساتذة ووجهوا الشكر إلى كل من حضر الأمسية واصفين إياهم بأصدقاء المجموعة المخلصين.

تعليق عبر الفيس بوك