"بلديات الوسطى" تواصل توثيق ملفات حصر الآبار

الوسطى - الرؤية

تواصل دائرة شؤون موارد المياه بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الوسطى العمل في مشروع توثيق بيانات حصر الآبار الذي تنفذه الوزارة على مستوى السلطنة بهدف توثيق جميع البيانات والطلبات التي طرأت على الآبار منذ انتهاء المشروع الوطني لحصر الآبار في قاعدة بيانات تشمل كافة البيانات الحقلية والمستندات المتعلقة بالآبار.

وبدأ المشروع في المحافظة في نوفمبر الماضي، بإدخال كافة البيانات والمستندات المتعلقة بالبئر وبيانات مالك البئر والتراخيص والمخالفات وغيرها من البيانات الخاصة بالآبار ، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بعد استكمال جميع البيانات والتدقيق عليها ومراجعتها، حيث تم إنجاز حوالي 88% من عدد الملفات للآبار المحصورة بالمحافظة، وسيتم الانتهاء من التوثيق مع نهاية شهر مارس الجاري.

ويهدف المشروع إلى التمهيد للتحول إلى الحكومة الإلكترونية حيث يرتكز إلى تحويل البيانات الورقية إلى قاعدة بيانات حاسوبية تضم كافة البيانات الخاصة بالآبار، كما يهدف إلى تسهيل الوصول للبيانات بأسرع الطرق وإيجاد بيانات دقيقة وموثقة، إلى جانب تبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء على المراجعين. وتم تفعيل أقسام شؤون موارد المياه بالبلديات التابعة لمحافظة الوسطى (هيماء، الجازر، الدقم، محوت) ليسهل توصيل الخدمات الخاصة بقطاع موارد المياه إلى جميع المستفيدين من الخدمة.

تعليق عبر الفيس بوك