مسقط- الرؤية
كشفَ بنك ظفار- ثاني أكبر بنك في سلطنة عُمان من حيث شبكة الفروع- عن حملته لتعزيز هويته التجارية تحت شعار "من عالمك نبتكر"، وهو شعار لا يُعد مجرد عبارة تسويقية، بل يعكس فلسفة عمل متجذِّرة في فهم متطلبات الزبائن، والابتكار من احتياجاتهم لصناعة مستقبل مالي أكثر قربًا إليهم.
ولا تقتصر هذه الحملة على تعزيز الهُوية للعلامة التجارية، بل تُجسِّد تحولًا عميقًا في رؤية البنك، نحو شراكات مالية مستقبلية تُركِّز على الأفراد وروَّاد الأعمال والمؤسسات. وفي صميم هذا التحول تكمن رسالة عميقة مفادها أنَّ الابتكار لا يُولد من فراغ، بل يبدأ بفهمٍ عميقٍ لاحتياجات الزبائن وتطلعاتهم.
وتُبرِز الحملة التزام بنك ظفار بالاستماع للزبائن، والوقوف على احتياجاتهم، والتكيُّف مع تطلعاتهم المتغيِّرة؛ فمن خلال وضع الزبون في قلب كل قرار، يسعى البنك إلى تصميم خدمات ومنتجات مالية مبتكرة، ذات مغزى، وسهلة الاستخدام، وقادرة على إحداث تغيير إيجابي في حياة الزبائن على كافة المستويات.
وقال سعيد بن جمعة البوسعيدي، رئيس التسويق والتواصل المؤسسي: "إن ما نقدمه في بنك ظفار ليس مجرد خدمات ومنتجات مصرفية تقليدية وحسب، بل انعكاسًا حقيقيًا لتطلعات زبائننا، ومن هنا بدأنا بحملتنا لرفع العلامة التجارية للبنك".
وأضاف: "نبدأ دائمًا من السوق، حيث نحلل وندرس احتياجات الناس، نتابع تغيراتهم، ونتعلم من تجاربهم، ومن هناك نصمم خدماتنا ومنتجاتنا معهم لا لهم فقط، لأننا نؤمن أن أفضل الابتكارات تبدأ من فهم عميق لعالم زبائننا، وحملتنا من عالمك نبتكر ليست مجرد شعار، بل أسلوب عمل نبتكر اليوم من عالمك لنصنع مستقبلًا ماليًا أقرب إليك".
وتتماشَى الهُوية التجارية الجديدة مع الرؤية الطموحة للبنك ليكون الشريك المالي الأكثر موثوقية وابتكارًا وشموليةً في سلطنة عُمان مع تبنِّي فكر عالمي لا يغفل القيم والعادات العُمانية الراسخة. وتهدفُ هذه الرؤية إلى جعل الخدمات المصرفية ميسَّرة وذات خصوصية واستعداد للمستقبل عبر نهج إنساني قائم على الثقة، والتفوُّق في مواكبة التحولات الرقمية.
والحملة الجديدة ليست مجرَّد تطوير شكلي للهوية القائمة، بل إعادة صياغة جوهرية لهُوية البنك، ونهجٍ جديد يُعيد تموضعه فكريًّا وعمليًّا في مشهد العمل المصرفي في سلطنة عمان؛ حيث يشير إلى الانتقال من تقديم الخدمات المصرفية التقليدية إلى دور أكثر عمقًا كشريك موثوق في رحلة الزبون المالية.
ويشملُ التغيير تقديم منصات رقمية ذكية، وإرشاد مالي مُخصَّص، وتجارب مصرفية سلسة وآمنة ومُحفزة؛ سواء في التعاملات اليومية أو التوسُّع في الأعمال أو التخطيط المالي بعيد المدى. ويعتمد البنك في ذلك على دمج أحدث التقنيات مع الخدمات الشخصية لتقديم تجارب مصرفية مُصمَّمة خصيصًا لكل زبون.
وعلى الصعيد الداخلي، تعملُ الحملة على مُواءمة فرق العمل، والعمليات، ونقاط التواصل مع الزبائن مع القيم المؤسسية والأهداف الإستراتيجية طويلة الأمد للبنك؛ بهدف بناء تجربة علامة تجارية مترابطة تُعمِّق العلاقة مع الزبائن وتعزيز ولاءهم.
وفي إطار رؤيته الشاملة، يُعد بنك ظفار قوة دافعة للنمو الاقتصادي المستدام، والتحول الرقمي، والتنمية الشاملة والمستدامة في سلطنة عُمان؛ حيث إنَّ الهدف الأساسي تمكين الأفراد والشركات عبر حلول مالية مُبتكرة وموثوقة تُسهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية.
ومع الكشف عن حملة تعزيز الهُوية التجارية، يبدأ بنك ظفار فصلًا جديدًا يُعيد تعريف ما يجب أن تكون عليه الخدمات المصرفية في العصر الحديث "مستقبل يُبنى على الابتكار، ويقوده الإنسان، ويرتكز على الثقة والتقدُّم الرقمي".