بعد مقتل الأسرى الستة.. البيت الأبيض: يجب الإسراع في إبرام هدنة ووقف القتال

الرؤية- الوكالات

أعلن البيت الأبيض العمل على مقترح لتأمين الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين وتوفير المساعدات لغزة ووقف القتال.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إلى أن مقتل الأسرى الستة الذين انتشلت القوات الإسرائيلية جثثهم يوم الأحد يؤكد على مدى الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح بقية الأسرى.

وأضاف: "من الواضح أن ما حدث في مطلع الأسبوع يؤكد مدى أهمية إنجاز هذا الأمر في أسرع وقت ممكن"، مضيفا أن حماس مسؤولة عن مقتلهم".

وتابع كيربي قائلا: "بايدن منخرط بشكل شخصي في العمل مع فريقنا وقادة المنطقة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، ونجري مشاورات مع قطر ومصر وإسرائيل من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار بغزة ولا إطار زمنيا لتحقيق ذلك، ولقد سمعنا على مدار اليومين الماضيين الكثير من إسرائيل ونواصل التشاور مع الوسطاء المصريين والقطريين، ولا نزال نعتقد أن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة ممكن والرئيس منخرط في ذلك بشكل شخصي".

وبيّن أن الاتفاق الذي نعمل عليه يتضمن الوضع في ممر فيلادلفيا وسحب القوات الإسرائيلية من المناطق المكتظة، لافتا إلى أن الاتفاق ينص على سحب إسرائيل قواتها من المناطق المكتظة في مرحلة أولى بما فيها حول ممر فيلادلفيا، كما ينص على إبعاد القوات الإسرائيلية في ممر فيلادلفيا إلى الشرق وهذا عنصر أساسي لم يتغير، والفجوات ضيقة بما يكفي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

تعليق عبر الفيس بوك