الاحتلال ينتشل جثث 6 أسرى في جنوب قطاع غزة

القدس المحتلة - رويترز

قال الجيش الإسرائيلي ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيانين اليوم الثلاثاء إن إسرائيل انتشلت جثث ست أسرى من منطقة خان يونس في جنوب قطاع غزة الليلة الماضية.

وأضافا أنه تم إبلاغ عائلات ياغيف بوختشاف وألكسندر دنتسيغ وأفراهام موندر ويورام متسغر وناداف بوبلوِل وحاييم بيري بانتشال جثثهم.

ورحب منتدى عائلات الأسرى والمفقودين، وهو منظمة تمثل معظم عائلات الرهائن، بهذه الأنباء لكنه جدد دعوته للحكومة لإبرام اتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على تحرير بقية الرهائن.

وقال "العودة الفورية لبقية الأسرى، وعددهم 109، لا يمكن أن تتم إلا من خلال التوصل إلى اتفاق عبر التفاوض. ويتعين على الحكومة الإسرائيلية بمساعدة الوسطاء بذل كل ما في وسعها لإتمام الاتفاق المطروح حاليا على الطاولة".

ويزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الشرق الأوسط هذا الأسبوع في محاولة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس على وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن.

وشنت حماس هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر مما أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة، بحسب إحصاءات إسرائيلية.

وقالت السلطات الصحية الفلسطينية إن أكثر من 40 ألف فلسطيني، معظمهم من المدنيين، قُتلوا في الحملة العسكرية التي شنتها إسرائيل‭‭ ‬‬على غزة ردا على هجوم حماس عليها مما حوَل جزءا كبيرا من القطاع إلى أنقاض.

تعليق عبر الفيس بوك