"الموج مسقط" يدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة البحرية والرياضات المائية

مسقط- الرؤية

طرح الموج مسقط عددًا من فرص التطوير التي تستهدف تنمية قدرات المشغلين والقباطنة في المرسى، وذلك في إطار مواصلة دعمه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة البحرية والرياضة المائية، وحرصه على تعزيز الاستدامة والابتكار والتنافسية، وإيمانًا منه بأهمية الدور الذي تؤديه تلك المؤسسات في دفع النمو الاقتصادي

ومن بين تلك المبادرات، الدورات التدريبية العديدة التي نظمها مرسى الموج في مجالات مثل الإدارة والسلامة، بغرض تزويد المشاركين بأحدث المعارف والمهارات ذات الصلة بالإدارة التشغيلية ومعايير السلامة.

كما أقام الموج مسقط صناديق ذكية "أكشاك لحجز التذاكر" بهدف الترويج للمشغلين وتسهيل عمليات الحجز، إلى جانب تنظيم مسابقة لأفضل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أداءً من أجل تشجيع التميز والابتكار، وغيرها من المبادرات المبتكرة التي تركز على مراقبة الجودة والممارسات المستدامة والتسعير الموحّد والمنخفض بما يضمن ترسيخ روح المنافسة بين المشغلين.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "الموج مسقط ليس مجرد موقع تجاري استثنائي، فهو مجتمع متكامل يدعم النمو ويقدّم وجهة مثالية للسكن والعمل والترفيه، وانطلاقًا من المسؤولية التي أخذناها على عاتقنا، نحرص على دعم شركائنا بكل السبل، فنجاحهم في أعمالهم هو نجاح لنا بلا شك، وبفضل هذه الجهود المشتركة يمكننا المساهمة في دفع النمو الاقتصادي للسلطنة ككل. ومن جهة أخرى، لا نتخلى عن دورنا في الحفاظ على البيئة حيث نحرص على مراعاة المعايير البيئية في عملياتنا."

وانضم إلى مرسى الموج مسقط خلال السنوات الماضية أكثر من 30 شركة سياحة بحرية، حوالي 80% منها تعمل في المرسى بشكل حصري.

وفي إطار حرص إدارة المرسى على دعم شركائه من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بكل السبل، ينظّم المرسى اجتماعات يومية مع أصحاب تلك المؤسسات، كما يستضيف لقاءات نصف سنوية معهم لمناقشة المسائل التشغيلية المختلفة والاستماع إلى وجهات نظر مستأجريه وشركائه.

واليوم، أصبح مرسى الموج أكبر مرسى في سلطنة عمان بعدد 400 رصيف لليخوت، كما يضم عددًا من المرافق الصديقة للبيئة والحائزة على جوائز مرموقة، ويتسع المرسى لليخوت التي يتراوح طولها ما بين 10 إلى 40 مترا، كما يوفر العديد من الأنشطة والتجارب البحرية الممتعة.

ويدعو المرسى شركات السياحة البحرية والرياضات المائية لزيارته واستكشاف الفرص المتاحة التي تجعله مركزًا داعمًا ومبتكرًا ومستدامًا للأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك