صدور التقرير رقم 1 عن المنخفض الجوي في طقس سلطنة عمان .. عاجل

مسقط - الرؤية
توضح آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة احتمال تأثر أجواء سلطنة عُمان بأخدود من منخفض جوي بدءًا من بعد غد الاثنين ويستمر حتى يوم الأربعاء الـ 22 أغسطس 2024.

ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب على معظم المحافظات وهطول أمطار متفرقة رعدية أحيانا.

وتشهد أجواء السلطنة مساء الاثنين والثلاثاء 19-20 أغسطس في معظم محافظات سلطنة عمان تدفق السحب مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا، ومن المتوقع أن تتركز غزارة الأمطار على محافظات ظفار، الوسطى، الظاهرة، جنوب الشرقية، شمال الشرقية، والداخلية. كما قد تشهد أجزاء من محافظات مسقط، جنوب الباطنة، الظاهرة، وسلسلة جبال الحجر والمناطق المجاورة لها تأثيرات مماثلة.

ومن المتوقع هطول أمطار تتراوح بين 15 إلى 45 مليمترا، مما قد يؤدي إلى جريان الشعاب وبعض الأودية، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 إلى 35 عقدة (28 إلى 65 كم/ساعة) مما قد يؤدي إلى تطاير المواد غير الثابتة، وانخفاض في الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار بفعل الرياح الهابطة، هيجان البحر على سواحل بحر عمان وبحر العرب، مع وصول أقصى ارتفاع للموج إلى أربعة أمتار.

وفي يوم الأربعاء من المتوقع استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على محافظتي ظفار والوسطى. كما توجد فرص لتشكل السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها.

وتكون الأمطار في يوم الأربعاء تتراوح بين 10 إلى 25 مليمترا، مما قد يؤدي إلى جريان الشعاب وبعض الأودية، هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 إلى 35 عقدة (28 إلى 65 كم/ساعة)، مما قد يؤدي إلى تطاير المواد غير الثابتة، وانخفاض في الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار بفعل الرياح الهابطة، هيجان البحر على سواحل بحر عمان وبحر العرب، مع وصول أقصى ارتفاع للموج إلى أربعة أمتار.

11.jpg
22.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك