بيان قطري مصري أمريكي حول ما توصلت إليه مفاوضات وقف إطلاق النار

 

الرؤية- الوكالات

‏قال بيان مشترك من قطر ومصر والولايات المتحدة إن واشنطن قدمت اليوم اقتراحا بدعم قطري مصري لوقف إطلاق النار في ‎#غزة "يقلص الفجوات بين الطرفين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735".

وصدر البيان بعد أن التقى المفاوضون في الدوحة يومي الخميس والجمعة في أحدث جولة من محادثات وقف إطلاق النار وأشار البيان إلى أن هذه المحادثات كانت "جادة وبناءة وأُجريت في أجواء إيجابية".

وأضاف البيان أن هذا الاقتراح يبني على نقاط الاتفاق التي تحققت خلال الأسبوع الماضي، ويسد الفجوات المتبقية بالطريقة التي تسمح بالتنفيذ السريع للاتفاق، وأن "الفرق الفنية ستواصل العمل خلال الأيام المقبلة على تفاصيل التنفيذ، بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، بالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالرهائن والمحتجزين".

وتابع البيان: "كبار المسؤولين من حكوماتنا سيجتمعون مرة أخرى في القاهرة قبل نهاية الأسبوع المقبل آملين التوصل إلى اتفاق وفقًا للشروط المطروحة اليوم، وحان الوقت لإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وبدء وقف إطلاق النار، وتنفيذ هذا الاتفاق". وأضاف البيان "الطريق أصبح ممهداً لتحقيق الاتفاق وإنقاذ الأرواح وتقديم الإغاثة لشعب غزة وتهدئة التوترات الإقليمية".

تعليق عبر الفيس بوك