شراكة بين "التراث والسياحة" و"عمان للسباقات" للترويج للمزارات العمانية

مسقط- الرؤية

أعلنت وزارة التراث والسياحة ممثلة في هوية "اكتشف عمان"- الذراع الترويجي لسلطنة عمان- عن الدخول في شراكة ناجحة مع المتسابق الأول للسلطنة البطل أحمد الحارثي وفريق عمان للسباقات، للترويج لسلطنة عمان في مسابقات وأحداث وفعاليات عالم رياضة المحركات على مستوى العالم، وخاصة البطولات التي يشارك فيها الحارثي وعمان للسباقات هذا العام، وهي بطولة العالم للتحمل التي تتألف من 8 جولات حول العالم في مختلف القارات، وبطولة تحدي جي تي الأوربي العالمي للتحمل، والتي تتألف من 5 جولات على المستوى الأوروبي في دول مثل فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا.

ومع انضمام وزارة التراث والسياحة تحت هوية "اكتشف عمان"  إلى الشركاء والرعاة كوزارة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعمانتل وبي إم دبليو عمان، فإن هذه الإضافة سوف تشكل عنصرا مهما لتعزيز مكانة  سلطنة عمان على خارطة السياحة العالمية.

وعبر فريق عمان للسباقات والمتسابق أحمد الحارثي عن سعادتهم بانضمام وزارة التراث والسياحة إلى قائمة الرعاة والشركاء للفريق، حيث إن الحارثي وفريق عمان للسباقات يمثلان سلطنة عمان في معظم قارات العالم رافعين علم سلطنة عمان في المحافل الرياضية الدولية.

وتستهدف وزارة التراث والسياحة عبر "اكتشف عمان" إلى جعل سلطنة عمان واحدة من أفضل مقاصد السياح الباحثين عن الراحة والاستجمام والتاريخ والثقافة العريقة والأصالة، لما تتمتع به من تضاريس متنوعة وفعاليات مرتبطة بذلك.

ولقد عملت "اكتشف عمان" خلال السنوات الماضية على تعزيز تواجد سلطنة عمان على خارطة السياحة العالمية عبر برامجها الثقافية والتراثية والسياحية المختلفة من خلال الطبيعة البكر والسواحل الزرقاء الخلابة  التي تتميزبها عمان، حيث تعتبر  سلطنة عمان من أقدم دول المنطقة تاريخي.

وسوف تسهم الشراكة الجديدة في تعزيز التواجد الرسمي للسلطنة كوجهة سياحية في خارطة العالم من خلال النقل التلفزيوني والتواجد الإعلامي الكبير في معظم السباقات بالإضافة إلى نقل بعض السباقات عبر قنوات التواصل مثل اليوتيوب وغيرها.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة: "نحن سعداء  بشراكتنا مع المتسابق البطل أحمد الحارثي وعمان للسباقات لتعزيز الترويج  لسلطنة عمان في أفضل الفعاليات الرياضية بعالم المحركات على مستوى العالم، ونؤكد بأن المتسابق أحمد الحارثي هو سفير دائم لسلطنة عمان منذ ما يقارب 15 سنة خلال احترافه رياضة المحركات على المستوى العالمي، وليس لدينا شك بأن هذه الشراكة سوف تعزز من تواجد سلطنة عُمان في العالم وخاصة في الدول التي تستضيف البطولات التي يشارك فيها المتسابق أحمد الحارثي، ونحن على يقين بأن مزيد من السياح الباحثين عن الراحة والمغامرة وغيرها من الفعاليات سوف يأتون إلى سلطنة عمان للحصول على تجربة مثيرة للسياحة المتنوعة من خلال الأنشطة التراثية والثقافية وكرم الضيافة العمانية التي يشاد بها على مستوى العالم".

من جانبه، أعرب البطل أحمد الحارثي عن سعادته بهذه الشراكة المميزة مع اكتشف عمان ووزارة التراث والسياحة، مؤكداً أنها تمثل فرصة للترويج لسلطنة عمان على مستوى العالم من خلال الأنشطة التي يشارك بها وسلسلة السباقات العالمية في الحلبات العريقة في فرنسا وألمانيا والبرازيل أمريكا واليابان وغيرها.

وقال الحارثي: "وجودي حاليا في بطولتين مختلفتين وبفريقين قويين ومعي متسابقين عالميين مثل بطل العالم الإيطالي فالنتينو روسي سوف يؤدي إلى متابعة الفريق وبالتالي متابعة كافة الفعاليات التراثية والسياحية والثقافية التي تزخر بها عماننا الحبيبة مما يعزز معها يسهم التعريف العالم بالسلطنة عمان كموقع مفضل للسياحة عبر مدار العام".

تعليق عبر الفيس بوك