"تنمية طاقة عُمان" تخطط لطرح صكوك لأجل 7 سنوات

الرؤية - مريم البادية - رويترز

أظهرت وثيقة مصرفية اطلعت عليها رويترز  أن شركة تنمية طاقة عُمان المملوكة للدولة تعتزم طرح صكوك مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات.

وذكرت الوثيقة أن الشركة عينت جيه.بي مورجان وستاندرد تشارترد منسقين عالميين مشتركين، في حين يعمل بنك أبوظبي التجاري وبنك مسقط وسيتي وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وإتش.إس.بي.سي والمشرق مديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين.

وأضافت الوثيقة أنه من المقرر أن تبدأ اجتماعات المستثمرين أمس الاثنين وسيتبعها طرح صكوك بالحجم القياسي مقومة بالدولار لأجل سبع سنوات بموجب برنامج خاص بالشركة.

وتأسست شركة تنمية طاقة عمان في ديسمبر عام 2020 بموجب المرسوم السلطاني رقم (2020/128) للتركيز على تحقيق الكفاءة ومتابعة فرص النمو الجديدة في قطاع الطاقة العماني، وتمتلك الشركة حصة 60% من امتيازات المربع (بلوك) 6، وحصة 60% من شركة تنمية نفط عمان، وأهم عمليات النفط والغاز للنفط والغاز المصاحب ومكثفات الغاز المصاحب، وحصة 100% من امتيازات المربع (بلوك) 6 للغاز غير المصاحب ومكثفات الغاز غير المصاحب. كما تمتلك الشركة حصة 100% من شركة تنمية هيدروجين عمان المكلفة بقيادة الجهود المبذولة في تطوير الهيدروجين النظيف في سلطنة عمان، بما في ذلك الجهود المبذولة لتنمية القطاع في السلطنة بالنيابة عن الحكومة. وفي عام 2021، حققت الشركة إيرادات بقيمة 11.5 مليار دولار أمريكي، إضافة إلى 7.5 مليار دولار أمريكي من الأرباح المعدلة قبل تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات.

 

تعليق عبر الفيس بوك