قياس الرضا عن الخدمات الحكومية

 

تنفيذ الدورة الثالثة من استطلاع رأي المُستفيدين من الخدمات الحكومية للعام 2024، يُمثل خطوة إيجابية ومؤثرة على مضمار تجويد الخدمات الحكومية، التي يستفيد منها تقريبًا الجميع على أرض هذا الوطن العزيز، وهو الاستطلاع الذي يحرص على تنفيذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وسيستمر حتى 30 نوفمبر المُقبل.

الاستطلاع يعكس مستوى التقدم الحضاري الذي وصلنا إليه في وطننا الغالي، ودور مؤسسات الدولة المختلفة في تطوير الخدمات، ولا شك أنَّ أفضل طريقة للتطوير، تكون عبر معرفة تطلعات الجمهور وسؤالهم عن مستوى رضاهم عن الخدمات التي يتلقونها، خاصة في ظل التطورات الكبيرة التي شهدتها منظومة الخدمات الحكومية، وما تحرص عليه مختلف الجهات من تحديث وتطوير للمنظومات الخدمية. الاستطلاع يستهدف التعرف على آراء المتعاملين مع الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية، وتقييم مستوى الرضا عن الجوانب المتعلقة بتقديم طلب الخدمة أو إنجازها، إضافة إلى التعرف على رأي المستفيدين من الخدمات الإلكترونية وتقييم مستوى الرضا عنها، وذلك للارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة.

وتأكيدًا لنزاهة الاستطلاع، فإنه يُنفَّذ من خلال عينة عشوائية من المتعاملين مع الجهات الحكومية، وفق حزمة من المعايير والضوابط لتقييم الخدمات الحكومية.

إنَّ المساعي الرامية لتطوير الخدمات الحكومية، تؤكد أن بلادنا تمضي في طريقها الصحيح نحو التطور والازدهار، وبما يتوافق مع تطلعات ومُستهدفات رؤية "عُمان 2040"، والأهداف الوطنية المُتعددة في مختلف التوجهات، ليبقى هذا الوطن شامخًا عزيزًا مُتقدمًا ماضيًا نحو العُلا بخطى واثقة وإرادة لا تلين.

تعليق عبر الفيس بوك