عزان بن قيس يشارك في حفل الافتتاح الرسمي بـ"دبي أوبرا"

ارتفاع رصيد منتخباتنا إلى 34 ميدالية ملونة بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

 

مسقط- الرؤية

شاركت بعثة سلطنة عمان، أمس، في الحفل الرسمي لافتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، بحضور صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، وبحضور طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العمانية، وقيس بن سعود الزكواني عضو مجلس إدارة اللجنة ونائب رئيس البعثة، ولجينة بنت محسن حيدر درويش عضو اللجنة، والسيدة سناء بن حمد البوسعيدية رئيسة اللجنة العمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين، وكاظم البلوشي مدير البعثة.

وأقيمت فعاليات الافتتاح برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، في "دبي أوبرا"، إذ تضمن الحفل الافتتاحي الذي استغرق 40 دقيقة 3 محاور وهي: الاستدامة والتلاحم والشباب، باستخدام مجموعة من أحدث التقنيات التكنولوجية وأدوات الذكاء الاصطناعي.

وعلى مستوى المنافسات، فقد ارتفع إجمالي ميداليات سلطنة عمان إلى 34 ميدالية ملونة، حيث نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم في الحصول على الميدالية الفضية في ختام منافسات كرة القدم بعد تغلبه على المنتخب البحريني في الجولة الأخيرة بنتيجة 4\1.

وتمكن منتخب الشطرنج من حصد فضية مسابقة الشطرنج السريع، حيث انتزع لاعب منتخبنا الوطني أحمد بن بدر الرحبي المركز الثاني و الميدالية الفضية، في حين حصل اللاعب الإماراتي عبدالرحمن بن محمد الطاهر على المركز الأول والميدالية الذهبية، والإماراتي الآخر أيضا حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وشاركت اللاعبة العمانية ريم الشكيلية في الشطرنج الخاطف وحصلت على المركز الخامس، واللاعبة مريم البلوشية شاركت في منافسات الشطرنج السريع وحصلت على المركز الخامس، واللاعبة نور الغافري أيضا حصلت على المركز الخامس في منافسات الشطرنج الخاطف.

وودع ناشئين منتخبنا الوطني للشطرنج البطولة بأربع ميداليات، حيث حصدوا سابقا ثلاث ميداليات ملونة في منافسات الشطرنج السريع على مستوى الفرق.

وقال طه بن سليمان الكشري الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية: "نحن فخورون بمشاركة وإنجازات جميع المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، حيث نجحوا في انتزاع عدد من الميداليات الملونة وهذا مؤشر جيد لهذه الفئة التي أثبتت جدارتها".

وأعرب مسلم الوضيحي مدير منتخبنا الوطني للشطرنج عن فرحته وسعادته بالميدالية الفضية في اليوم الختامي للمنافسة، موضحا: "كانت هناك تحديات لللاعبين منتخبنا، لكنهم تغلبوا عليها".

وبينت رقية بنت عبدالله البلوشي إدارية في بعثة منتخبنا الوطني للشطرنج، أن المنتخب الوطني استطاع الحصول على 4 ميداليات، وهذه البطولة فرصة جيدة لاكتساب اللاعبين للخبرات الدولية".

أكا لاعب منتخبنا الوطني أحمد بن بدر الرحبي فقال: "أشكر الله على أن وفقنا في الفوز بالميدالية الفضية وأشكر كل من يقف خلف هذا الإنجاز الكبير". كما قالت ريم الشكيلية: "لم يحالفنا الحظ في اليوم الأخير ولكن هي مشاركة فعالة واحتكاك بخبرات لها مشاركات دولية وهذه كانت فرصة جيدة للاستعداد للمنافسات الدولية".

من جهته، قال مدرب منتخبنا الوطني للناشئين أنور الحبسي: "نبارك لمنتخبنا الوطني الحصول على الميدالية الفضية، ولقد خضنا تجربة جيدة ونجحنا في الفوز في المباراة الأولى أمام الشقيق الإماراتي، وبعدها خسرنا من الكويت في لقاء كان عكس مجريات المشاركة، والمباراة الثالثة حقق اللاعبون النتيجة المطلوبة، وأعطينا الفرصة للجميع للمشاركة في هذه الدورة، وجهزنا الصف الثاني معنا، ورغم ذلك حقق الفريق نتيجة جيدة".

وذكر قيس بن سعود الزكواني نائب رئيس بعثة سلطنة عُمان في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب: "نبارك لمنتخب القدم الحصول على فضية المسابقة في هذه الدورة، وسوف تخدم هذه المشاركة المنتخب في الاستحقاقات المقبلة".

ويبحث منتخبنا الوطني لكرة اليد عن فوزه الثاني في مواجهة المنتخب القطري بصالة نادي البطايح في إمارة الشارقة. وكان المنتخب قد تعرض لخسارة في الجولة الثانية أمام المنتخب الكويتي بنتيجة 28\36 فيما تمكن من الفوز في المباراة الافتتاحية له أمام المنتخب الإماراتي.

وودع منتخبنا لطائرة البطولة بعدما لم يتمكن من الحصول على اي مركز من المراكز الثلاثة الأولى في البطولة، والخسارة في 3 مبارايات متتالية.

وفقد منتخبنا الوطني للدراجات ميدالية في يومه الأول حيث شارك المنتخب في مسابقتي سباق ضد الساعة لفئة الناشئين بعد أن احتل المركز الرابع في المسابقة، ومثل المنتخب في هذا السباق الدراجين محمد الفضلي وأحمد العجمي وأسعد المقبالي وعبدالله الدرعي.

وفي مسابقة فئة الشباب ضد الساعة، احتل المنتخب المركز الرابع، وحصل على المركز الأول المنتخب الإماراتي، وثانيا المنتخب السعودي، وثالثا المنتخب البحريني، ومثل المنتخب الدراجين الوليد الشعيلي وهزاع الحبسي ومؤيد الفارسي.

تعليق عبر الفيس بوك