"الرؤية والمستقبل".. شاهد مقروء على النقلات الحضارية لسلطنة عُمان

 

 

مسقط - العُمانية

احتفت وزارة الإعلام -وبالتعاون مع اللجنة الثقافية لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الحالية- أمس الثلاثاء، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بتدشين الكتاب السنوي "عُمان الرؤية والمستقبل".

وقال الدكتور محمد بن علي الهنائي رئيس فريق عمل الكتاب: إنَّ الكتاب يقدم تلخيصًا معبّرًا عن التقدمِ الحضاريّ الذي تحققه سلطنة عُمان سنويًّا في مختلف المسارات الوطنيّة، حيث يُعدّ الكتاب منذ صدورِه عام 1979 شاهدًا على النقلات الحضارية والتنموية، وأرشيفًا موضوعيًّا لمراحل العمل الوطنيّ في سلطنة عُمانَ في شتّى المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة.

وأوضح أنَّ الكتاب يحظى بعناية كبيرة، وتحسينًا مستمرًا في المستويين التحريري والفني، والمتتبع للكتاب على مدى العقود الأربعة السابقة يلاحظ النقلات النوعية في المستوى التحريري والفني للكتاب، ويمثلُ مرآة تعكسُ المستويات المتقدمة التي تحققُها سلطنةُ عُمان في مختلفِ المجالات، حيث يرصد مؤشرات التقدم في القطاعاتِ الاستراتيجية، والمستهدفاتِ الوطنيّة بشكل سنويّ، بما يقدمُ صورة شاملة للمنجزِ الوطنيّ في مختلف المؤسسات الحكومية. مشيرًا إلى أنَّه من خلال الكتاب يتم تقديم صورة موضوعية وشاملة تعبّر عن وتيرةِ الأعمالِ التنفيذيةِ في مختلفِ القطاعاتِ الوطنية، والتطوراتِ المتسارعةِ والمتلاحقةِ على أرضِ الواقع، بما يعظِّمُ صورةِ سلطنةِ عُمان الحضاريةِ والتنمويةِ في المحافلِ الإقليميةِ، وبما يحققُ الأهداف الوطنية لتعزيزِ القطاعاتِ السياحيةِ والاقتصاديةِ والاستثمارية.

تضمن الاحتفاء عقد جلسة حوارية مع مجموعة من الإعلاميين الذين قاموا بالعمل على إعداده خلال السنوات الماضية، وهم محمد بن أحمد الشيزاوي، وصالح بن هلال الخليلي، وخلفان بن حمد الزيدي، وبإدارة من الدكتور خالد بن راشد العدوي.

تعليق عبر الفيس بوك