مدينة السلطان هيثم.. نحو تنمية عمرانية لمجتمعات مزدهرة

بعزم التنفيذ وبخطى ثابتة ورؤى طموحة وبخطط واعدة، تم التوقيع على أكثر من 35 اتفاقية تطوير وشراكة لمشروع مدينة السلطان هيثم للمرحلة الأولى (2024–2030م)، وهو ما يشير إلى انطلاق أولى الخطوات لتحقق تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة بتشارك وتعاون مؤسسي ومجتمعي.

لقد كانت فعالية التوقيع بمثابة عرس تنموي شارك فيه أكثر من 500 شخص من المطورين العقاريين والمستثمرين والمستشارين الدوليين، إذ إن القيمة الاستثمارية لهذه الاتفاقيات تجاوزت مليار ريال عُماني.

وستشمل المرحلة الأولى من إنشاء مدينة السلطان هيثم أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية لاستيعاب أكثر من 39 ألف نسمة، على مساحة تزيد عن 3 ملايين متر مربع، يتحقق فيها عوامل المدن المستقبلية التي تلبي تطلعات أبناء هذا الوطن.

وفي هذه المرحلة سيتم إنشاء الحديقة المركزية والوادي والمركز الوطني لصحة المرأة والطفل والمستشفى المرجعي والمجلس العماني للاختصاصات الطبية والمعهد العالي للعلوم الصحية وكلية عمان الصحية وجامعة حكومية وكلية التكنولوجيا المتقدمة ومركز الشباب ومركز التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة ومجمعات مدرسية حكومية ومدرسة خاصة دولية ومركز للشرطة ومركز للدفاع المدني ومركز وطني للصناعات الحرفية والإبداعية و4 مراكز صحية.

إننا نشهد في عصر النهضة المتجددة بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- تنمية شاملة في مختلف القطاعات، ومدينة السلطان هيثم بمثابة البذرة التي تليها العديد من المشروعات المشابهة في مختلف المحافظات، تحقيقاً لآمال أبناء عمان الأوفياء.

 

تعليق عبر الفيس بوك