طريق "دبا- خصب".. شريان حياة

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

مشروع استراتيجي مهم وشريان حياة وأحد أسس التنمية بمحافظة مسندم سوف يتم شقه وسط سلسلة من الجبال والوديان والأماكن الوعرة ليحمل البِشر لأهالي المناطق التي يخدمها هذا الطريق الحيوي والزائرين والذي سيختصر المسافات بين عدد من المدن في مُحافظة مسندم وكذلك عامل الوقت والزمن والأمان والراحة في انسيابية الطريق وسهولة الحركة والتنقل.

عشرون دقيقة ستكون مدة الرحلة بدلًا من ساعات طوال وطرق ذات تضاريس صعبة وبمبلغ 151 مليون ريال تكلفة التصميم والتنفيذ مع مشروع سيخدم التنمية المستدامة والمواطنين في مختلف المجالات وسيخلق فرصاً اقتصادية وسياحية تنموية لأهالي المحافظة من خلال مثل إنشاء مثل هذه المشاريع العملاقة لكي تظل نهضة عُمان متجددة تراعي كل مُحافظات الوطن وولاياتها وقراها لتكون هذه المشاريع منجزا يرتقي بالوطن لآفاق  كثيرة تُحققها إرادة الله وتوفيقه وهمة قائد وعزيمة  شعب  يستحق الخير.

أفراح الوطن تنقلها دعوات الشكر والتقدير لعظم هذا المنجز الذي أفرح أهالي المحافظة خصوصا وأهالي السلطنة عموما فنحن جسد واحد ووطن واحد توحدت رايته على المحبة وأينعت قطافه على المودة والصدق في الأقوال والأفعال فسما الوطن بمعزة أبنائه واعتزازهم به إلى أرقى الأوطان.

اليوم نبارك لأهلنا في محافظة مسندم توقيع اتفاقية البدء في هذا المنجز والمشروع الكبير الذي سيرفد السياحة والاقتصاد بحيوية إنشاء مثل هذه الطرق ويختصر المسافات بين ولايات المحافظة ويربطها بطرق ذات مواصفات عالمية حديثة مما يضيف إلى المحافظة معلما مُهمًا وطريقًا مميزًا تستثمر فيه المشاريع وتختصر متاعبه التي كان يعاني منها المواطن والزائر لمحافظة مسندم ذات التضاريس الجبلية الصعبة.

وفق الله الوطن لاتمام مسيرة العطاء والبناء ومع مشاريع قادمة تحمل الخير والسعادة للوطن وأبنائه الكرام في عهدٍ مُتجددٍ وقائد يلتمس الخير لشعبه ووطن يسعى لبنائه وإسعاده.

مرة أخرى نبارك لأهالي محافظة مسندم هذه البشائر الممطرة بالخير كسحائب المزن المحملة بخيرات السماء ونعم الله وندعو الله أن نرى الطريق وقد اكتملت أركانه ونُفذت تفاصيله.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وأدام عليهم نعمائه وفضائل كرمه وبركاته نعم المولى ونعم الوكيل.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية