برنامج تعريفي لأعضاء مجلس عُمان حول الاختصاصات وتوجهات السياسة الخارجية

 

مسقط- الرؤية

امتثالًا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- نفذت الأكاديمية السلطانية للإدارة ووزارة الخارجية ممثلة في الأكاديمية الدبلوماسية، برنامجًا تعريفيًا للمُكرَّمين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس عُمان.

واختُتِم البرنامج أمس الثلاثاء بحضور معالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس الدولة، وسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وأصحاب السعادة الأمينين العامين للمجلسين وبمشاركة أعضاء المجلسين. وتطرق البرنامج خلال فترة تنفيذه إلى عدة محاور مُهمة؛ منها: اختصاصات مجلس عمان والجوانب التشريعية والقانونية لعمل المجلس، والتوجهات في السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والعمل المراسمي، ومرتكزات الإعلام العماني، والإدارة المحلية.

وأبرز سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة- في الكلمة الافتتاحية للبرنامج- مضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة- أيده الله- بمناسبة افتتاح دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة لمجلس عُمان والإشادة بنضج تجربة المجلس وتكاملها مع أجهزة الدولة المختلفة والشراكة الأساسية في منظومة الدولة.

وقال سعادة الدكتور: "إن ما نشهده من تطورات سريعة ومتلاحقة سواءً الاجتماعية أو الاقتصادية أو التقنية وأثرها على المستوى الوطني، فرضت واقعًا جديدًا وهو واقع يُعيد صياغة مفاهيم أدوار مؤسسات الدولة، ودورها في التنمية، ويُعزز من أهمية العمل التكاملي المشترك بينها، وهو محور ما تشهده عمان اليوم من عملية شاملة لتجديد نهضة البلاد بما تقتضيه الحاجة الأنية والمستقبلية للدفع بالتنفيذ الفعلي لبلوغ المستهدفات الموضوعة لرؤية عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك