إطلاق 4 مراكز تدريبية وصولا إلى 12 في العام المقبل

تدشين المشروع الوطني لانتقاء المواهب الواعدة

مسقط- الرؤية

رعى سعادة باسل بن احمد الرواس وكيل وزارة الثفافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، حفل انطلاق المشروع الوطني لانتقاء المواهب الواعدة باستاد السيب الرياضي.

وتنفيذا لرؤية عمان 2040، وقع الاتحاد العماني لكرة القدم عقد شراكة تجارية لتمويل ورعاية المشروع مع شركة جندال شديد للحديد والصلب، إذ يأتي المشروع ضمن برنامج دعم المواهب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالشراكة مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وتمويل من شركة جندال شديد للحديد والصلب.

ومن المرتقب أن يمثل المشروع نقلة نوعية للاهتمام بالبراعم والناشئين،  بما توفره المراكز من فرص سانحة لتحقيق الأهداف والتطلعات عبر تدريب عالي الجودة وفق مسارات علمية حديثة ومرافق مميزة واهتمام ورعاية كاملتين.

وأعرب سعادة باسل بن احمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، عن سعادته بتدشين المشروع، مؤكدا قيمته وجدوى أهدافه، باعتبار أن الرياضة قوة ناعمة تبني وتوحد وتشكل شخصية الفرد النافع لوطنه ومجتمعه، وأن المشروع يعكس التزام الوزارة بتطوير إمكانات الشباب العماني ويترجم رغبتها الأصيلة بالتعاون مع الاتحاد والقطاع الخاص لترقية ملف كرة القدم نحو مستويات أعلى.

وأضاف سعادته: "رؤيتنا لملف كرة القدم إيجابية وطموحة لما يمتلكه الوطن من مواهب ومقدرات واهتمام متنام، وأنا سعيد بمشاركة الوزارة في هذا العمل الرائع، وتحدوني الثقة في نجاح المشروع المفعم بالأمل المرتكز على تعاون وثيق وشراكة مستدامة بين القطاعين العام والخاص".

وتابع: "الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد العماني لكرة القدم وشركة جندال شديد للحديد والصلب نموذج رائع لتعاون القطاعين العام والخاص، وأتطلع أن يسهم البرنامج في انتقاء المواهب وتعزيز المخرجات لتحقيق أهداف وإنجازات تواكب التقدم الذي تشهده مختلف قطاعات الدولة، كما تعكس حرص القطاع الخاص على المساهمة لتحقيق الأهداف الرياضية بمستويات عالية تليق بوطننا العزيز".

وبيّن: "الوزارة ستعمل على تقديم عون وسند لكافة المشروعات والبرامج الاستراتيجية الهادفة، ونأمل أن يثمر المشروع بختام عام 2026 بمخرجات نوعية واعدة تفيد الكرة العمانية لتحقيق أهدافها وتفي بتطلعات الجماهير".

وذكر رئيس لجنة التطوير نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم محسن المسروري: "وفقا للخطة الخمسية للمشروع، فمن المقرر أن يبدأ البرنامج الزمني التدريبي في مرحلته الأولى بإقامة 4 مراكز تدريبية في مسقط، من بينها 3 للبراعم ومركزًا رابعًا للفتيات، على أن تتسع رقعة المشروع وفق التقديرات الأولية في العام القادم 2024 بإطلاق 8 مراكز جديدة تشمل مختلف ولايات ومحافظات السلطنة".

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، عن سعادته بانطلاق الدورة الأولى للمشروع، مشيدا بجهود وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وقال رئيس الاتحاد: "نعتز بشراكتنا الاستراتيجية مع شركة جندال شديد للحديد والصلب لإطلاق المشروع الوطني لانتقاء وصقل المواهب في سلطنة عمان، إذ تجسد الشراكة التزامنا بتطوير المواهب ورغبة صادقة في تحقيق أهداف التميز الرياضي، ونحن نؤمن بأن المشروع مصدر إلهام لكثير من الشباب الطموح انعكاسًا للبيئة الحاضنة للبرنامج".

ويتولى القائمون على شؤون المشروع اكتشاف المواهب وصقلها وفتح أبواب الاحتراف الخارجي أمامهم، بالإضافة إلى تعزيز المهارات الفنية والتكتيكية والبدنية لدى اللاعبين من خلال برامج تدريب ممنهجة، وزرع قيم إنسانية نبيلة مثل الانضباط والتعاون والروح الرياضية والأخلاقيات العالية في نفوس المنتسبين.

كما عبر هارشا شيتي الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد للحديد والصلب عن سعادته بالشراكة مع الاتحاد قائلا: "الرياضة مثل الصلب تساهم في بناء الأمم على أرضية الميدان، وتعملنا جوهر العمل الجماعي وقيمة التواضع الفوز والخسارة والروح الرياضية، والفخر بتمثيل بلدنا والفريق الذي ننتمي إليه، وفي جندال شديد نولي اهتماما كبيرا بدعم الشباب والمشهد الرياضي في سلطنة عمان بشكل عام، ودعمنا للاتحاد العُماني للهوكي وشراكتنا الناجحة مع الاتحاد العُماني لكرة القدم يعكسان التزامنا بتنمية المواهب الرياضية الشابة والمساهمة في تطوير إمكانيات الشباب العُماني من خلال مختلف المبادرات الرياضية".

وأضاف: "متحمسون لهذا التعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم لإطلاق أول أكاديمية تابعة له، وما هذه إلا البداية حيث إننا نهدف باستمرار إلى إطلاق مبادرات من شأنها أن تساهم في تطوير إمكانات الشباب العُماني وتقدم فرصا لاحصر لها لهذه الفئة، الأمر الذي ينسجم مع تطلعاتنا كشركة عُمانية تؤمن بالاستثمار الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية".

 

تعليق عبر الفيس بوك