"GLA" من "مرسيدس-بنز".. رؤية جديدة في عالم السيارات

 

مسقط- الرؤية

تتميز سيارات GLA SUV المدمجة من مرسيدس-بنز بابتكارات متعددة وأنظمة سلامة قياسية أكثر شمولًا، كما تُعزز شبكة المبرد الجديدة بفتحاتها الرأسية وأجنحتها الأفقية المظهر القوي للسيارة، في حين يُعطي الغطاء الأمامي السيارة مظهرًا جريئًا وشخصية مُفعمة بالثقة بفضل انحناءاته الثابتة والأنيقة، ويعكس الشكل الجديد للمصد الأمامي جينات سيارات GLA وانتمائها إلى عالم الطرقات الوعرة.

يضاف إلى ذلك نظام إضاءة حديث على مستوى مصابيح LED الأمامية القياسية عالية الأداء ومصابيح LED الخلفية، وكذلك الخيارات الواسعة للألوان وأربعة تصاميم إضافية للعجلات.

وتتمتع سيارة GLA الجديدة بعجلات مقاس 17 بوصة لامعة باللون الأسود مصنوعة من سبائك ألومنيوم خماسية الأضلاع المزدوجة بأسطح منحوتة وشديدة اللمعان. كما تتوافر عجلات مقاس 18 إلى 20 بوصة كخيار إضافي.

وتضم المقصورة الداخلية شاشتين عريضتين مقاس 10.25 بوصة، وتوفر هذه الشاشات تجربة مفعمة بتقنيات عالية وتعزز كذلك الآفاق الهندسية الواعدة، أما عجلة القيادة من الجيل الحالي فهي مكسوة بالجلد كتجهيز قياسي؛ في حين تأتي مكسوة بجلد ARTICO المصنوع يدويًا كخيار بديل.

وتم تجهيز سيارة GLA الجديدة بمقاعد مريحة كتجهيز قياسي، مكسوة بجلد ARTICO المصنوع يدويًا، وقماش مطرز بدرزات متباينة ثلاثية الأبعاد باللون الأسود، كما تتوفر المقاعد باللون الرمادي العصري كتجهيز قياسي.

وبهدف تقليل الاستهلاك والانبعاثات، تتمتع محركات البنزين الموجودة في سيارة GLA الجديدة بدفع كهربائي، وتجمع المجموعة وحدات من أربع أسطوانات مع ناقل حركة مزدوج التعشيق DCT بسبع أو ثماني سرعات كتجهيز قياسي.

ويتم تزويد المحركات الهجينة الخفيفة بمزود طاقة إضافي بقوة 48 فولت خاص بمولد الحزام الذي يدار بالسير، والذي يدعم الطاقة الإضافية المتاحة لهذا المولد بشكل مؤقت بقوة 10 كيلوواط عند بدء التشغيل أو الدفع السريع، كما يرفع مولد بدء التشغيل من مستويات الراحة، فبالإضافة إلى ميزات بدء تشغيل المحرك من دون اهتزاز أو ضوضاء، يتيح أيضًا السير مع إيقاف محرك الاحتراق، إلى جانب استعادة الطاقة أثناء عمليات الفرملة والتسارع، مما يوفر الطاقة الكهربائية للشبكة الداخلية بقوة 12 فولت والبطارية الداخلية بقوة 48 فولت.

تعليق عبر الفيس بوك