الأول من نوعه.. مصنع سفن الصيد في ريسوت يعزز إنتاجية الثروة السمكية

 

مسقط- الرؤية

قال المهندس حسين بن حثيث البطحري رئيس مجلس إدارة شركة البحيحي العالمية، إن الشركة تمتلك مصنعًا في منطقة ريسوت الصناعية بولاية صلالة في محافظة ظفار، يقوم بتصميم وبناء قوارب وسفن صيد الأسماك وفقا للتصاميم الأوروبية، مضيفا أنه المصنع الأول من نوعه في سلطنة عمان، ويتضمن ورشة صيانة المحركات الخاصة للسفن والقوارب.

وأشار إلى أن الشركة تعمل مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ضمن مبادرة دعم الصيادين الحرفيين العمانيين بقوارب الصيد المتطورة لزيادة كفاءة العمل والإنتاجية لأسطول الصيد الحرفي.

وأوضح المهندس حسين بن حثيث البطحري أن السفن التي يتم تصنيعها يبلغ طولها من 11 مترا إلى 18 مترا حسب الطلب، وتتراوح قيمة القارب الواحد ما بين 35 ألفاً إلى 42 ألف ريال عماني حسب المواصفات مجهزة بكافة التقنيات الحديثة التي تعمل على كشف الأعماق ونوعيات وكميات الأسماك فيها، كما أنها تحتوي على غرفة نوم وغرفة القيادة ومطبخ ودورة مياه.

وتابع البطحري أن المصنع يساهم في تطوير قطاع الثروة السمكية في سلطنة عمان ودعم أسطول الصيد الحرفي بزيادة الإنتاج السمكي من خلال تطوير سفن الصيد وتزويد الصيادين الحرفيين بمعدات صيد متطورة تزيد من كفاءة عملهم بمهنة الصيد البحري وبالتالي زيادة دخلهم المادي.

وبين أنه تم اختيار منطقة ريسوت الصناعية لإقامة المصنع نظرا لأهمية الموقع الاستراتيجي والقرب من ميناء صلالة الذي يمتاز بقربه من الأسواق الإقليمية كالسوق اليمني والسوق الأفريقي، ما يفتح المجال للتصدير.

تعليق عبر الفيس بوك