ترقب نتائج قرعة التصفيات الآسيوية "سيد الموقف"

مدرب "الأحمر": سنكافح لبلوغ المونديال.. وإسعاد العمانيين غاية لابد أن تدرك

 

 

مسقط - الرؤية

عبر الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عن سعادته بوجود الأحمر العُماني ضمن منتخبات المستوى الأول في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم.

ويحتل منتخبنا الوطني -بحسب تصنيف الشهر الحالي للفيفا- المركز الـ73 عالميًا والتاسع آسيويًا، وبفارق بسيط عن المركز الثامن قاريًا.

وأكد برانكو -68 عامًا- أنَّ نجاح المنتخب في المحافظة على تصنيفه منحه فرصة اعتلاء مجموعته في التصفيات الآسيوية المزدوجة لأول مرة في تاريخه فأبعده عن مواجهات منتخبات الفئة الأولى آسيويًا، الأمر الذي يعزز فرصه في معانقة حلم بلوغ المونديال العالمي. وقال برانكو -الذي تولى القيادة الفنية لمنتخبنا الوطني في يناير 2020 خلفًا للهولندي المُقال من منصبه إيروين كومان: "أتعهد ببذل كل الجهود لإسعاد العمانيين، فمع تسلم المهمة أصبحت مسؤولًا عن إسعاد الجماهير العمانية الوفية وتلبية طموحاتهم، وأعتقد أن فرصة ملامسة حلم الوصول للمونديال باتت أقرب من أي وقت مضى. لن نفرط في تلك الفرصة وسنقاتل برجال مخلصون حتى الرمق الأخير".

وأضاف برانكو: "أشعر أنني أعيش في وطني، وأخطط بحماس متصل للعمل هنا لأطول فترة دون النظر لأي عروض أخرى، فمسوؤليتي كبيرة لتحقيق طموحات العمانيين والوفاء بثقتهم المقدرة وإسعادهم أمل وغاية سنكافح جميعًا من أجلها". وتابع: يعسكر المنتخب في مسقط خلال الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر المقبل ويتخلل المعكسر الداخلي على مباراة ودية مع فلسطين في السادس من سبتمبر ثم التوجه للولايات المتحدة الأمريكية لملاقاة منتخبها الأول وديا.

وتطرق برانكو إلى فترة إعداد المنتخب الوطني للتصفيات الآسيوية المزدوجة قائلا: وضعت مع لجنة المنتخبات الوطنية، واللجنة الفنية الفترة الأولى من برنامج الإعداد ونترقب ما ستسفر عنه قرعة التصفيات الآسيوية المزدوجة التي تقام في 27 يوليو الجاري في كوالالمبور لنكمل مع اللجان الفنية رسم باقي خطة الإعداد والبرنامج الزمني". وزاد قائلا: "نحن ماضون قدمًا في رفع درجة الاستعداد، وتحدونا الثقة والأمل أن نصل بالمنتخب إلى حالة تدريبية مثالية تمكنه من اجتياز مهمته في كأس آسيا المقبلة والوصول لأبعد نقطة ممكنة، وعبور التصيفات المزدوجة لتحقيق حلم المونديال".

وأضاف: "حققنا الفائدة المرجوة من المشاركة في بطولة وسط آسيا الودية. النتائج حافظت على تصنيفنا الدولي والآسيوي، وأتاحت لنا البطولة التي أقيمت في أجواء شبه رسمية من مواجهة منتخبات تنتمي إلى مدارس مختلفة لتحقيق الأهداف البدنية والفنية والتكتيكية المرجوة، بالإضافة إلى اللعب تحت ضغط الجمهور خارج الأرض، كما أن المشاركة في البطولة لم ترهق ميزانية الاتحاد".

وتابع مدرب منتخبنا الوطني: "جهود مجلس إدارة الاتحاد واللجان العاملة تبقى محل تقدير واحترام كبيرين من الجهاز الفني والإداري، إذ تكللت تلك المساعي بالنجاح لمواجهة المنتخب الأمريكي وديًا الشهر القادم، وكان لنجاحات المنتخب دورها في إبداء العديد من المنتخبات رغبتها في مواجهته وديًا على نفقتها المالية، وندرس حاليًا بعض العروض المقدمة لمواجهة منتخبات أخرى بعد مباراة أمريكا مثل منتخب ماليزيا، وأعتقد أن ودية أمريكا هي المحطة الأهم في مشوار الإعداد".

واختتم برانكو مؤكدًا أن باب المنتخب مفتوح أمام اللاعبين المجتهدين، واصفًا الدفاع عن ألوان سلطنة عمان وارتداء قميصها بالشرف الكبير، لأنهم يحملون طموحات ملايين العمانيين وهم يستحقون الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك