اتفاقية استفادة لوجستية بين ميناء خزائن البري و"مياه تنوف"

 

 

مسقط - العمانية

وقع ميناء خزائن البري -الذي تديره مجموعة أسياد بالتعاون مع القطاع الخاص- اتفاقية خدمات مع الشركة الوطنية للمياه المعدنية "تنوف" تمكّنها من الاستفادة من خدمات التخزين والنقل والمناولة والبنى الأساسية المتطورة للميناء.

وتأتي الاتفاقية تأكيدًا على مكانة ميناء خزائن البري ودوره الحيوي كبوابة لوجستية مهمة ذات موقع إستراتيجي يتكامل مع منظومة أسياد اللوجستية في سلطنة عُمان، ما يمكّنه من تقديم حلول شاملة ومتطوّرة عبر سلسلة إمداد فاعلة مع مختلف الموانئ التجارية والمنافذ البرية في سلطنة عُمان، وبالتالي تلبية الاحتياجات اللوجستية للسوق المحلية نظرًا لقربه من مناطق الاستهلاك الرئيسة في السلطنة.

وستحقق الاتفاقية للشركة الوطنية للمياه المعدنية "تنوف" وفورات عدة، منها تبسيط التكلفة، ورفع الكفاءة في عمليات النقل والتخزين، واختصار الوقت اللازم لعمليات التوزيع بفضل شبكة توزيع محلية موثوقة ومنتظمة.

وأوضح سعد رمضان بيت نصيب المدير التنفيذي لميناء خزائن البري: أن هذه الشراكة تعكس دور مجموعة أسياد في تنفيذ الخطط الوطنية التي تبنتها سلطنة عُمان للارتقــاء بمنظومــة الأمن الغذائي، وتعزّز من النشاط التجاري في الميناء البري وتؤكد مساهمتها في تحقيق الدور الاستراتيجي لمدينة خزائن الاقتصادية، كمحطة متكاملة للتصنيع والتوزيع بكفاءة عالية، ما يسهم في استقطاب الشركات العالمية المتخصصة في سلاسل إمداد الغذاء، ويعزّز مكانة السلطنة كمركز لتصنيع المواد الغذائية وتوزيعها في المنطقة والعالم.

من جانبه، أشار عبد الناصر الديسي المدير العام للشركة الوطنية للمياه المعدنية إلى أن الاتفاقية ستمكن الشركة من الوصول إلى كامل سلسلة المرافق والخدمات التي نجح ميناء خزائن البريّ في تطويرها وفق أعلى المعايير بما يمكنها من الاستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به سلطنة عُمان، ويفتح أمامها نافذة على الأسواق الإقليمية والعالمية.

تعليق عبر الفيس بوك