30 مليون ريال عماني صكوكا محلية من "محمد البرواني"

مسقط - الرؤية

أصدرت شركة محمد البرواني صكوكًا محلية بقيمة 25.000.000 ريال عماني تم طرحها مع خيار توسعة الإصدار على أن يكون الاستحقاق في العام 2028 بعائد 8.5% سنويًا، تُوزَّع توزيعًا نصف سنوي. وقد تم تجاوز حد الاكتتاب في الإصدار فقررت الشركة ممارسة خيار التوسعة لإصدار 5.000.000 ريال عماني إضافي.

وقال سعيد الجابري المدير التنفيذي لعمليات المجموعة: إن نجاح هذه الصكوك يمثل الثقة التي وضعها السوق في مجموعة محمد البرواني. وهذا إنما يعكس نجاح المجموعة طويل الأمد وأداءها المؤثر في الحفاظ على مستوى عالٍ وتميز تشغيلي على مدار 42 عامًا منذ تأسيسها.

وتم الاكتتاب في الإصدار من قبل البنوك، وشركات التأمين، والكيانات الحكومية، وصناديق التقاعد، وأصحاب الثروات المرتفعة. وصنّفت وكالة تصنيف الائتمان الدولية "كابيتال انتليجنس" الصكوك على أنها omBBB وتحمل هيكل استهلاك للدين بتاريخ استحقاق نهائي محدد في يونيو 2028.

وتُعد مجموعة محمد البرواني في الأغلب كيانًا يقدم نشطً في استكشاف النفط والغاز وخدمات النفط، إلى جانب مصالحها التجارية في التعدين والخدمات الهندسية من بين قطاعات أخرى. وقد فُتحت الصكوك للاكتتاب على أساس الطرح الخاص الذي افتتح بتاريخ 6 يونيو وأغلق بتاريخ 15 يونيو 2023.

من جانبه قال عمار آل علي الرئيس التجاري لشركة محمد البرواني: يعود فضل مشاركة المستثمرين القوية إلى الأداء المالي المتين، وأساسيات الأعمال الثابتة، والسجل الحافل، وفريق الإدارة المتمرس. أشكر جميع المستثمرين الذين قرروا أن يكونوا جزءًا من هذه الرحلة سعيًا إلى تحقيق المزيد من القيمة ". وقد أدى كل من البنك الأهلي ش.م.ع.ع وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية دور مديري الإصدار المشترك، حيث قاما بتحصيل البنوك والمستشارين في الصفقة، في حين عمل مكتب تراورز كمستشار قانوني.

تعليق عبر الفيس بوك