تدفق سياحي كبير على الجبل الأخضر مع اعتدال الطقس.. و734 غرفة في 13 منشأة فندقية تستقبل الزوّار

...
...
...
...
...
...
...

 

◄ انطلاق مهرجان الجبل الأخضر السياحي في أغسطس المقبل

◄ إضافة 180 غرفة فندقية بنهاية العام الجاري مع افتتاح منشأتين سياحيتين

 

 

الجبل الأخضر- العُمانية

 

تشهد ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، حاليًّا إقبالًا سياحيًّا كبيرًا من المواطنين والمقيمين والزوار للطقس المعتدل التي تتميز به الولاية خاصة في فصل الصيف.

وأشارت الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن عدد زوار الجبل الأخضر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بلغ نحو 57 ألفًا و867 زائرًا، شكّل العُمانيون منهم 16 ألفًا و476 زائرًا. وتسجل الولاية التي تتميز بقربها من محافظة مسقط وعدد من الولايات المجاورة لها، هطول أمطار متفرقة موسمية نشطة وسحب عالية في فصل الصيف، ما جعل منها مقصدًا سياحيًّا يستقطب مختلف فئات السياح، إضافة إلى تكامل المنظومة السياحية فيها، وتوافر الخدمات والمرافق كالمنتجعات العالمية والفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم، والعديد من المنشآت السياحية، والنزل الخضراء، والاستراحات ونزل الضيافة.

وقال علي بن محمد البوسعيدي نائب والي ولاية الجبل الأخضر إن الولاية حظيت باهتمام من قبل الحكومة، وشهدت تطورًا ملحوظًا في مختلف المجالات التنموية والسياحية التي تخدم السكان والزوار، حيث تشهد حاليًّا تدفقًا من الأفواج السياحية من داخل سلطنة عُمان وخارجها. وأضاف نائب والي ولاية الجبل الأخضر- لوكالة الأنباء العُمانية- أن الجهود المبذولة من قبل الحكومة أسهمت في تهيئة البيئة المناسبة للقطاع السياحي لتوفير أماكن السكن والإقامة من مختلف التصنيفات، موضحًا أنه سيتم خلال شهر أغسطس المقبل إقامة مهرجان الجبل الأخضر الذي يتضمن العديد من الفعاليات المختلفة، ما سيكون له الأثر الإيجابي في تدفق وزيادة عدد السياح.

من جانبه، قال علي بن سيف الشكيلي المدير المساعد لإدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية إنه مع تزايد عدد السياح حاليًّا لولاية الجبل الأخضر تكثف وزارة التراث والسياحة زياراتها الميدانية للاطلاع على مستوى جودة الخدمات التي تقدمها المنشآت الفندقية في الولاية، مشيرًا إلى أن الطاقة الاستيعابية للفنادق في الجبل الأخضر تبلغ نحو 734 غرفة موزعة على 13 منشأة فندقية تشمل المنتجعات والفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم والنزل الخضراء ونزل الضيافة، بالإضافة إلى العديد من الاستراحات.

وأوضح أن هناك منشأتين سياحيتين قيد الإنشاء في الجبل الأخضر باستثمار من القطاع الخاص، أحرزت فيهما الأعمال الإنشائية تقدّمًا، ويتوقع الانتهاء منهما بنهاية العام الجاري، حيث ستوفران ما يقارب 180 غرفة.

وأضاف أن الوزارة ضاعفت اهتمامها بالجبل الأخضر من خلال إقامة عدة فعاليات سياحية وترويجية مختلفة، منها مهرجان الجبل الأخضر في نسخته الأولى في أغسطس 2022 بالشراكة مع محافظة الداخلية، مبينًا أن الوزارة تقوم بطرح العديد من المواقع في الولاية للاستثمار السياحي من قبل القطاع الخاص من أجل تعظيم الفائدة الاستثمارية لهذا القطاع لتوفير فرص عمل وخدمات تلبي احتياجات السياح.

وتتنوع الأنشطة السياحية في الجبل الأخضر خلال فصل الصيف بين ممارسة الرياضات المختلفة كتسلق الجبال والمشي في المسارات الجبلية وزيارة الكهوف والقرى الأثرية وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك